13:54 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وفق دراسة قام بها باحثون بريطانيون، تمكنت الأغنام من التعرف على صور لشخصيات عالمية شهيرة بعد رؤيتها أكثر من مرة.

    وبحسب تقرير لموقع فان مينوت الفرنسي، اليوم الأربعاء، نجح باحثون في جامعة كمبريدج البريطانية في رصد تمكن مجموعة من الأغنام من التعرف على صور شخصيات عديدة أبرزها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

    وأكد مشرف فريق بحث قسم علم وظائف الأعضاء والأعصاب بالجامعة جينيفر مورتون، على أنه بالرغم من صعوبة تعرف الأغنام على الصور ثنائية الأبعاد، وفقا لرتكيبها الدماغي، إلا أنها استطاعت التعرف عليها مع تكرار التجربة عدة مرات.

    وأوضح أنه بتكرار التجربة 8 مرات نجحت الأغنام في التعرف أيضا على صورة الممثلة الشابة إيما واتسون، وصورة المذيعة التلفزيونية البريطانية فيونا بروس والممثل والمنتج الأمريكي جيك جيلنهال.
    واجتازت الأغنام الاختبار 8 مرات من أصل 10، وذلك بمنحها مكافأة (طعام) في كل مرة تقوم فيها بالتعرف على الصور الواضحة للمشاهير، فيما انخفض أداءها إلى 66% عند مطالعتها صورا ملتقطة من جانب واحد.
    وفي هذا السياق، أكد مورتون أن الأغنام تستطيع التعرف على صورة الوجه البشري بتقنية ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى شخص حقيقي.

    انظر أيضا:

    تعالج نفسها...6 مفاجآت عن الأغنام
    روسيا تبدأ بتصدير لحوم الأغنام المبردة إلى إيران
    "داعش" يصادر قطعانا من الأغنام في قضاء الشرقاط
    اقتحام إسرائيلي للمسجد الأقصى واستهداف لرعاة الأغنام في غزة
    الكلمات الدلالية:
    جامعة كمبريدج, الأغنام, دراسة علمية, أخبار العالم, أخبار منوعات, الرئيس الأمريكي باراك اوباما, مشاهير, أغنام, صور, دراسة علمية, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook