06:30 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اكتشف الباحثون حفرة عملاقة بأحد المدن في وسط الصين، يرجح أنها تعود إلى أسرة ملكية قديمة قبل 2400 سنة.

    وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، نقلاً عن وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، أن الحفرة هي واحدة من مجموعة المقابر التي يعتقد أنها تحمل بقايا الأسر النبيلة من الدولة "تشنج"، التي حكمت المنطقة بشكل متقطع بين 770 و 221 قبل الميلاد.

    ووفقاً للوكالة، إنه تم العثور على المقبرة في الأراضي المحيطة بالمنطقة التي اكتشفت فيها 18 حفرة كبيرة، تحوي خيولاً وعربات وأكثر من 3 آلاف ضريح، مؤكدة أن الحفرة تعد الأكبر بين مجموعة القبور التي تم العثور عليها مؤخرا.

    ووجد علماء الآثار هذا الاكتشاف بالقرب من مدينة شينتشنغ بمقاطعة خنان بوسط الصين، وقد تم العثور على أربع عربات وهياكل عظمية لأكثر من 90 حصانا داخل الحفرة منذ فبراير الماضي.

    وقال قائد الحفريات في معهد التراث الثقافي وعلم الآثار بالمقاطعة، ما جونكي، لوكالة الأنباء الصينية، إنه "نظرا لأن الضريح الرئيسي قد نهب ولم يتم العثور على أي سجلات مكتوبة بعد، فمن الصعب تحديد صاحب القبر"، معتقداً أنه تم دفن أكثر من 100 حصان في الحفرة، وعثر أيضاً على عدد من القطع النقدية البرونزية.

    انظر أيضا:

    "غرفة نفرتيتي" أمل الإيطاليين في مقبرة "الملك توت"
    بالفيديو...أكبر مقبرة للطائرات في العالم
    "اكتشاف القرن": ما سر الغرفة المفقودة في مقبرة الملك توت عنخ آمون؟
    العثور على مقبرة سفن قديمة في البحر الأسود
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار الصين, الصين, شينتشنغ, أثار, علماء آثار, آثار, مقبرة ملكية, مقبرة فرعونية, مقبرة, الحكومة الصينية, بكين, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook