01:09 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    فيسبوك

    "فيسبوك" يدعم الصحافة الحقيقية...تقنية جديدة

    © REUTERS / Philippe Wojazer
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وضع موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي حدا لانتشار الشائعات والأخبار غير الحقيقية، بإعلان إطلاقه مبادرات، توضح لمستخدميه المصادر الصادقة الواجب تتبعها عن المزيفة.

    أدرج "فيسبوك" أيقونة تسمى بـ"Trust Indicator" "مؤشر ثقة"، التي تكون متواجدة بجانب كل مقال منشور، وتتيح للمستخدم التعرف على الناشر بشكل أوسع، بحسب موقع "ذا فيرج"

    وتتضمن هذه المعلومات عن الناشر، سياسته الأخلاقية في تناول الأخبار، وتحققه السريع منها قبل نشرها، والتصحيحات، بالإضافة إلى هيكل الملكية، والعنوان الرئيسي في الصفحة الرئيسية لمطبوعته.

    وصرح "فيسبوك" أنه سيبدأ في تطبيق أيقونة "مؤشر الثقة" على عدد محدود من الناشرين، ثم سيتوسع في اختياراته مع مرور الوقت.

    وقال "فيسبوك" في بيان: "نحن نعتقد أن مساعدة الناس على الوصول إلى هذه المعلومات السياقية الهامة، يمكن أن تساعدهم على تقييم ما إذا كانت المقالات الصادرة من ناشر يثقون به ذات مصداقية أم لا".

    وتابع: "هذه الخطوة هي جزء من جهودنا الكبيرة لمكافحة الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة على "فيسبوك" — تزويد الناس مع سياق أكثر لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أكثر استنارة، وتعزيز قراءة وكتابة الأخبار والتعليم، والعمل على تعزيز مؤشرات سلامة الناشرين على منصتنا".

    وجاء قرار إضافة "فيسبوك" لأيقونة "مؤشر الثقة" للأخبار المنشورة عليه، بعد الأزمة التي واجهها في 2016، بشأن نشره للكثير من الأخبار المزيفة وغير الصحيحة.

    وصممت أيقونة "مؤشر الثقة" شركة "تراست بروجكت"، وهي اتحاد دولي للمنظمات الإخبارية، ومن بين مموليها محرك البحث "غوغل"، وكريج نيومان مؤسس موقع "كريجزليست".

    انظر أيضا:

    بالفيديو...تجار مخدرات يوثقون لحظة مقتلهم خلال "فيسبوك"
    "فيسبوك" يطلب من المستخدمين إرسال "صورهم العارية"...والسبب
    "تويتر" و"فيسبوك" و"غوغل" يؤكدون عدم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية
    "فيسبوك" يوضح حقيقة تنصته على عملائه
    الكلمات الدلالية:
    مصادر, أخبار الصحف, أخبار, الصحافة, facebook, فيسبوك, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik