23:22 GMT03 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    سارع العديد من نجوم الفن والرياضة في العالم العربي، بنعي ضحايا حادث الهجوم الذي وقع، اليوم الجمعة 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، في "مسجد الروضة" في مدينة العريش المصرية، وأسفر عن مقتل 148 فردا.

    شيرين عبد الوهاب

    غردت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب عبر "تويتر": "ماتوا وهما بيصلوا، ماتوا وهما مع ربنا، ربنا يرحمكم ويتقبلكم شهداء ويصبر مصر كلها ويحمينا من الإرهاب الأعمى اللي ميعرفش ملة ولا دين"

    ​محمد أبو تريكة

    نعى نجم كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة شهداء الحادث قائلا: "رحم الله شهداء مسجد الروضة واسكنهم فسيح جناته وحفظ الله بلدنا مصر من كل مكروه وسوء".

    أنغام

    عبرت المطربة المصرية أنغام عن حزنها بعد الحادث، بهذه التغريدة: "حسبنا الله ونعم الوكيل..اللهم ارحم شهدائنا وادخلهم فسيح جناتك".

    نانسي عجرم

    قدمت المطربة اللبنانية نانسي عجرم العزاء للشعب المصري، مغردة: "خالص العزاء للشعب المصري وأهالي الشهداء…تمنياتي بالشفاء لجميع المصابين".

    ​عمرو خالد

    عبر الداعية الإسلامي عمرو خالد عن غضبه من هجوم العريش، فكتب: "بكل خسة ودناءة، روع الإرهابيون، الآمنين في بيت الله، قتلوا الركع السجد، في مشهد يدمي القلوب، عزاؤنا أنهم في الجنة شهداء، وحفظ الله مصر".

    ​أحمد السقا

    أيضا أدان الممثل المصري أحمد السقا حادث هجوم العريش في "مسجد الروضة"، وشارك صورة للقتلى، ودعا لهم بالرحمة والمغفرة.

    يارا

    نعت المطربة اللبنانية يارا شهداء الهجوم، بهذه الكلمات: "رحم الله شهداء مسجد العريش اللهم سلم مصر وبلادنا من كل سوء وشر وأهلك الإرهابين الذي لا دين لهم.

    محمد هنيدي

    طلب الممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي أي شخص متواجد بالقرب من العريش أن يتبرع بدمه لمصابي العريش، بينما نعى قتلى حادث الهجوم.

    ​بجد مش عارف اقول ايه.. ربنا يرحمهم جميعا ويصبر أهلنا في سيناء

    ​راغب علامة

    تمنى المطرب اللبناني راغب علامة كل التوفيق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حربه ضد الإرهاب، بينما أكد أن مصر "أم الدنيا" أقوى من جبروت المجرمين.

    ​منى زكي

    دعت الممثلة المصرية منى زكي أن يحفظ الله مصر والمصريين، ونعت ضحايا الحادث، وشاركت العلم المصري، عبر حسابها على "إنستغرام".

    رحم الله شهدائنا وربنا يحفظ مصر و المصريين

    A post shared by Mona Zaki (@monazakiofficial) on Nov 24, 2017 at 10:35am PST

     

    شيريهان

    دعت الممثلة المصرية شيريهان كل متابعيها على "تويتر" بالصلاة لمصر ولأبنائها الشرفاء.

    وكان التلفزيون المصري، أعلن أن عدد ضحايا الهجوم على "مسجد الروضة" في محافظة شمال سيناء اليوم الجمعة ارتفع إلى 184 قتيلا و125 مصابا.

    وذكر قائلا أن "الرئيس السيسي يجتمع باللجنة الأمنية التي تضم وزيري الدفاع والداخلية ومديري المخابرات العامة والحربية، لبحث تداعيات الهجوم الإرهابي على مسجد بالعريش". 

    كما أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية الحداد لمدة 3 أيام على ضحايا الهجوم الإرهابي، بحسب التلفزيون الرسمي.

    انظر أيضا:

    الإسعاف المصرية: أخلينا مصابي هجوم العريش رغم استهداف الإرهابيين سيارتنا
    أول تعليق سعودي على هجوم "مسجد الروضة" في العريش
    انفجار عبوة ناسفة في مسجد بمدينة العريش شمالي سيناء
    الكلمات الدلالية:
    هجوم العريش, عمرو خالد, أنغام, محمد أبو تريكة, يارا, نانسي عجرم, أبو تريكة, أحمد السقا, شيرين عبد الوهاب, العريش, سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook