13:56 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    زيرمات، القرية سياحية صغيرة موجودة في جنوب سويسرا على الحدود مع إيطاليا

    بالصور...ادفع 25 ألف دولار واسكن في هذه القرية السويسرية

    © AFP 2018 / Fabrice Coffrini
    منوعات
    انسخ الرابط
    620

    سيصوت سكان قرية صغيرة في سويسرا، في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، على سياسة جديدة تقضي بدفع الغرباء أموالا لهم، مقابل الإقامة في بدلتهم مدة عشر سنوات على الأقل.

    والقرية الصغيرة هي "ألبينن"، الواقعة بالقرب من لوكرباد في كانتون فاليه، ويبلغ عدد سكانها 250 نسمة فقط، بحسب موقع "The Local" السويسري.

    ويفكر سكان هذه القرية في تقديم هذا العرض لكل من يرغب في الإقامة فيها، بعدما لاحظوا نزوح مقلق للمقيمين فيها خلال السنوات الأخيرة، على الرغم من توافر فيها بيوت مجهزة لقضاء العطلات، وشقق للإيجار مخصصة للأسر الصغيرة.

    وشهدت القرية على مغادرة ثلاث عائلات لها في السنوات القليلة الماضية، والتي كان لديها ثمانية أطفال، وهو ما اضطر مدرسة القرية لإغلاق أبوابها، بحسب ما صرح به رئيس البلدية بيت جوست.

    ومع تزايد مطالب السكان المحليين من مجلس البلدية، أن يجد حلا لهذه المشكلة، والحد من انخفاض عدد سكانها وضمان مستقبل القرية، فإن هناك خطة حالية تقوم على منح الأسر أو الأفراد من الغرباء فرصة لبناء أو شراء منازل بها، ولكن تحت شروط معينة.

    وسيوافق مجلس بلدية قرية "ألبينن" على إقامة الغرباء فيها، في حال دفعهم مبلغ 25 ألف دولار للبالغ، و10 آلاف دولار للطفل الواحد، وهو ما يعني أنه في حال رغبة أسرة مكونة من أربعة أطفال الإقامة فيها، فإنه من المطلوب من عائلها أن يدفع 70 ألف دولار، وذلك وفقا للمعلومات المنشورة في النشرة الإخبارية الخاصة ببلدية القرية.

    كما اشترط مجلس القرية، على دفع مقدم 20% على الأقل، من قيمة العقار المطلوب بنائه أو السكن فيه.

    وليست المقدرة المالية هي المطلوبة فحسب للسكن في القرية؛ فيجب أن يكون عمرك أقل من 45 عاما، وأن توافق على العيش فيها لمدة عشر سنوات على الأقل.

    كما أن العقار الذي تنوي شراؤه أو بنائه، يجب أن يكون منزلا دائما وليس مسكنا ثانيا، وأن تكون أقل قيمة شرائية له هي 200 ألف فرانك. 

    وذكرت نشرة بلدية القرية، "إنه استثمار في مستقبل القرية"، مضيفة أن المجتمع سوف يستفيد من الأسر الجديدة، من خلال الضرائب وعقود البناء والمشتريات في متجر القرية، في حين سيعيد الشباب الحياة إلى القرية. 

    وما الذي سيجده هؤلاء القادمون الجدد في ألبينن؟ هي قرية جميلة على ارتفاع 1300 متر، وتطل على وادي رون، مع تمتعها بالهواء النقي الجبلي، ونظرة مشمسة، بالإضافة إلى منتجع الحراري من لوكرباد، على بعد ستة كيلومترات فقط،

    أما بالنسبة للتوظيف، فإن رئيس الرئيس الطائفي للقرية، قال إن مدينتي فيسب وسيون لا تبعد سوى نصف ساعة بالسيارة. 

    انظر أيضا:

    بالفيديو...سكان قرية هندية يقدسون سلة مهملات
    قرية كندية يسكنها أربعة أفراد فقط (فيديو)
    قرية جبلية في الصين تدفن تحت الأنقاض
    قرية مصرية تعزم ركاب قطار بالكامل على وجبة الإفطار
    الكلمات الدلالية:
    قرية, سويسرا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik