20:00 20 مايو/ أيار 2018
مباشر
    شادية

    بالفيديو...لن تصدق كواليس ظهور أغنية "يا حبيبتي يا مصر" للراحلة شادية

    sputnik - kandeel
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11

    من أشهر الأغنيات الوطنية للفنانة المصرية الراحلة شادية، هي "يا حبيبتي يا مصر"، التي أصبحت من معالم احتفال المصريين بأي فوز كروي لهم، وآخرها التأهل لبطولة كأس العالم 2018.

    لن تصدق أن هذه الأغنية المؤثرة في قلوب الشعب المصري، شهدت ولادة سريعة غير متوقعة، ولم تكن في الحسبان، حسبما أكدت المطربة في لقاء تلفزيوني معها.

    وكشفت شادية، خلال اللقاء، أن ميلاد أغنية "يا حبيبتي يا مصر"، جاء أثناء عملها مع كلا من الملحن بليغ حمدي والشاعر محمد حمزة، على أغنية أخرى تحمل اسم "عالي".

    وقالت: "اخترت أغنية "عالي" كي أعود بها لخشبة المسرح، بعد غياب دام أربع سنوات، ولكن أثناء تحضيرنا لها، رددنا جملة "يا حبيبتي يا مصر"، لتحوز على إعجابنا، ويقوم محمد حمزة بتأليف كلماتها، ويضع بليغ حمدي ألحانها".

    وأردفت شادية، أنه تم الانتهاء من إعداد أغنية "يا حبيبي يا مصر"، في ليلة واحدة، ثم في اليوم التالي حصلت على ترخيص من الإذاعة، بينما تم تسجيلها في اليوم الثالث، وأدتها على المسرح في اليوم الرابع".

    وتعتبر شادية أن الأغنية الوطنية، في نفس مقام الأغنية العاطفية، لأنها نابعة عن إحساس حقيقي، وحب يختلف تماما عن حب الأم والإبن والزوج.      

    أما عن سر جملة "ولا شاف النيل في أحضان الشجر"، من أغنية "يا حبيبتي يا مصر"، فأفصحت شادية خلال اللقاء، أنها مستوحاة عن وجود شجرة أمام منزلها المطل على نيل القاهرة، موضحة أنها كلما رددت هذه الجملة، تشعر بأن الشجرة تحتضن النيل.

    الكلمات الدلالية:
    أغنية يا حبيبتي يا مصر, يا حبيبتي يا مصر, شاديه, رحيل شادية, وفاة شادية, محمد حمزة, بليغ حمدي, شادية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik