08:05 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    فتيات تلتقطن صور سيلفي على شاطئ بحر تل-أبيب، 30 أغسطس/ آب 2016

    مدينة بوتسودان السودانية تستعد لمهرجان البحر الأحمر للسياحة

    © REUTERS/ Baz Ratner
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تستعد مدينة بورتسودان الساحلية، لإقامة مهرجان "البحر الأحمر للسياحة والتسوق الحادي عشر"، الذي تشارك فيه عدد كبير من شركات السياحة وعارضي المنتجات السياحية.

    وقال حاكم ولاية البحر الأحمر، السودانية، على أحمد حامد، في مؤتمر صحافي اليوم السبت، لإعلان تدشين النسخة الحادية عشرة لمهرجان البحر الأحمر للسياحة والتسوق، "سيبدأ المهرجان في يوم السابع من شهر كانون الأول/ ديسمبر الحالي، وتستمر فعاليتها حتى السابع من شهر شباط/ فبراير العام المقبل".

    وأشار حامد إلى الفوائد العديدة المنتظر أن تعود على المواطنين السودانيين بفعل تنشيط السياحة الداخلية، لافتاً إلى أن أكثر من مليون ونصف مليون مواطن سوداني علاوة على خمسة آلاف سائح أجنبي زاروا الدورة السابقة للمهرجان.

    ورسم حامد صورة جاذبة للسياحة في ولاية البحر الأحمر، حين قال للحضور، "يمكن للزوار الاستمتاع بأجواء البحر الاحمر، وسواحلها على طول مدن بوتسودان وسواكن وسنكات".

    وأضاف "تقام على هامش المهرجان معارض تجارية ومعرض للتراث والفنون لكل مكونات المجتمع السوداني، بما فيه مجتمع البحر الأحمر، بالإضافة إلى المعارض والندوات والليالي الشعرية والغنائية".

    وأوضح المسؤول أنه "ولأول مرة، أن نقيم في هذه النسخة للمهرجان، معرض للمنتجات السياحة السودانية، وتسويقها للسوق السودانية"، موكداً أن نحو 150 شركة سياحية عالمية من عدد كبير من البلاد منها السعودية ومصر والإمارات وتركيا والصين واندونيسيا وأثيوبيا، ستشارك في مهرجان هذا العام إلى جانب الشركات المحلية.

    انظر أيضا:

    أمريكا تهدد بمعاقبة جنوب السودان
    مناشدة من السودان وأثيوبيا لمصر بخصوص "سد النهضة"
    روسيا قد توافق على عرض محتمل لبناء قاعدة عسكرية في السودان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik