02:18 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مطار دبي الدولي

    هؤلاء النجوم يحضرون مهرجان دبي السينمائي الـ14...منهم بطلة فيلم منع في الإمارات

    © Sputnik . Vladimir Vyatkin
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01

    مع بدء العد التنازلي لافتتاح الدورة الرابعة عشر لمهرجان دبي السينمائي الدولي، في السادس من ديسمبر/كانون الأول الجاري، كشف منظميه عن أسماء بعض النجوم العالميين، الحاضرين لفعالياته.

    وأول هؤلاء الفنانين، الممثل الأمريكي باتريك ستيوارت، والذي سيتم تكريمه في المهرجان، بمنحه جائزة "إنجاز العمر"، عن مجمل مشواره الفني، بحسب صحيفة "الحياة" اللندنية.

    ولمع باتريك ستيوارت في أكثر من 150 فيلما سينمائيا، ولكن تظل شخصية "البروفيسور إكس"، من أفلام "X-Men" "رجال إكس" هي الأشهر على الإطلاق، وذلك لتمتعها بالحكمة والقيادة الحكيمة للمتحولين الأخيار، الذين ينقذون البشر من تهديدات المتحولين الأشرار، بقيادة "ماغنيتو".

    أيضا ستحضر مهرجان دبي السينمائي الدولي هذا العام، الممثلة الأسترالية الحائزة على الأوسكار كيت بلانشيت، والتي برزت هذا العام في دور الشريرة "إيلا"، في فيلم "Thor: Ragnarok" "ثور: راجناروك"، المستوحى عن قصص "مارفل" الهزلية، ومن أبرز أفلامها مشاركتها في أفلام "Lord of the Rings" "سيد الخواتم".

    كذلك أشار منظمو مهرجان دبي السينمائي الدولي، إلى أن الممثلة الأمريكية سارة جيسيكا باركر، ستحضر فعاليات دورته الـ 11، بحسب صحيفة "آراب نيوز" السعودية.

    وإلى جانب حضورها مهرجان دبي السينمائي، فإنها ستحضر جلسة توقيع على أحذيتها ذات الكعب العالي، التي تحمل اسمها، وذلك يوم 7 ديسمبر/كانون الأول، في مول "ياس".

    وسارة جيسيكا باركر، هي بطلة فيلم "Sex and the City"، الذي أثار جزئه الثاني من إنتاج عام 2010 غضب الإماراتيين، وتم منع عرضه في صالات العرض السينمائية الإماراتية، لكون أن كلمة "جنس" "Sex" موجودة في عنوانه، ولسخريته من العادات والتقاليد الشرقية، وبسبب ضمه لبعض المشاهد المثيرة.

    وعلى الرغم من أن الجزء الثاني من "Sex and the City"، تدور أحداثه في إمارة أبو ظبي الخليجية، إلا أن كل مشاهده صورت في المغرب، بسبب رفضها وإمارة دبي تصوير مشاهده هناك.

    وسيكون فيلم افتتاج مهرجان دبي السينمائي الـ 14 "Hostiles"، وهو من إخراج سكوت كوبر، ومن بطولة كريستيان بايل، وديزاموند بايك، وتدور أحداث في أجواء الغرب الأمريكي ورعاة البقر.

    أما فيلم حفل ختام المهرجان، فسيكون أحدث أجزاء سلسلة أفلام الخيال العلمي "حرب النجوم" "Star Wars: The Last Jedi".

    وقال رئيس المهرجان عبد الحميد جمعة، أنه سيتم عرض 140 فيلما من 51 بلدا في مهرجان دبي السينمائي الدولي الرابع عشر، والتي تمثل 38 لغة.

    وسيختتم مهرجان دبي السينمائي الدولي، فعاليات دورته الـ 14 في 13 ديسمبر/كانون الأول.

    انظر أيضا:

    بالصور والفيديو...انتحاري في مهرجان دبي السينمائي
    الكلمات الدلالية:
    star wars: the last jedi, star wars, حرب النجوم, فيلم, أفلام, مهرجان دبي السينمائي, كيت بلانشيت, سارة جيسيكا باركر, باتريك ستيوارت, كريستيان بايل, أبوظبي, أبو ظبي, الإمارات العربية المتحدة, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik