16:54 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مظاهرات نسائية ضد التحرش

    "التحرش الجنسي" يحصد لقب "شخصية العام" من مجلة "تايم"

    © AP Photo / Claude Paris
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اختارت مجلة "تايم" الأمريكية، أن يكون التحرش الجنسي هو "شخصية عام 2017"، بعد فضائح المنتج الفني الأمريكي هارفي واينستين في عاصمة السينما الأمريكية هوليوود.

    تصدر غلاف عدد "شخصية العام" عدد من الشخصيات النسائية من مجالات مختلفة، اللاتي تحدثن عن تعرضهن لاعتداءات ومضايقات جنسية، ومنهن الممثلة الأمريكية آشلي جاد، والمغنية الأمريكية تايلور سويفت.

    كذلك يظهر مع آشلي جاد وتايلور سويفت على غلاف مجلة "تايم"، إيزابيل باسكوال، وهي منتقية للفراولة تبلغ من العمر 42 عاما من المكسيك، وسوزان فاولر (26 عاما)، وهي مهندسة سابقة في شركة "أوبر".

    واختارت مجلة "تايم" لقب "كاسرات الصمت"، لمن تحدثن عن تعرضهن لتحرش جنسي، نسبة إلى أنهن امتلكن الشجاعة للحديث عما تعرضن له من انتهاكات جنسية.

    ويرتبط عنوان "كاسرات الصمت" مع هاشتاغ #MeToo، الذي راج على مواقع التواصل الاجتماعي، من بعد فضائح هارفي واينستين، ويحث كل من تعرضت لتحرش جنسي للحديث عن قضيتها أمام العالم، من أجل مساعدتها.

    وقال رئيس تحرير مجلة "تايم" إدوارد فلسنتال لبرنامج "Today" على شبكة "إن بي سي" الأمريكية، "إن هذا هو التغير الاجتماعي الأسرع تحركا والذي شهدناه منذ عقود".

    وأوضح فاسنتال، أن المجلة تعرض في عددها الجديد، طبيعة التحرش الجنسي في كل مكان، من خلال سردها لقصص نساء ورجال شجعان من خلفيات مختلفة.

    ومن أبرز هذه الشخصيات التي تعرضها المجلة، تارانا بورك، الناشطة التي أنشأت هاشتاغ #MeToo منذ أكثر من عقد من الزمان، والممثلة أليسا ميلانو، والممثلة تيري كروز، مجموعة من العاملين في فندق رفعوا دعوى قضائية ضد مديرهم، والصحفية السابقة في قناة "فوكس نيوز" ميغين كيلي.

    يذكر أن قراء مجلة "تايم"، اختاروا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كـ"شخصية العام"، بعد نيله لأعلى نسبة تصويت، عبر موقعها الإلكتروني.

    انظر أيضا:

    "سمعة" تايلور سويفت الأعلى مبيعا في 2017
    غناء ورقص مثير من شبيهة "تايلور سويفت"...ستصدمك
    تايلور سويفت تتبرع لمؤسسة تدعم ضحايا الاعتداءات الجنسية
    الكلمات الدلالية:
    شخصية العام, التحرش الجنسي في هوليوود, التحرش الجنسي, مجلة تايم, آشلي جاد, تايلور سويفت, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik