Widgets Magazine
23:31 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    تويتر

    قائمة بأكثر التغريدات رواجا على "تويتر" في 2017

    © AFP 2019 / Leon Neal
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أصدر موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة، أمس الثلاثاء، قائمته السنوية بشأن أكثر التغريدات رواجا عبر منصته خلال عام 2017.

    باراك أوباما

    وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، هو صاحب أكبر عدد من التغريدات التي نالت "ريتويت" من جانب المتسخدمين، عكس نظيره الحالي دونالد ترامب، الذي لم تحظى تغريداته باهتمام واسع، على الرغم من أنه دائم التواجد على "تويتر".

    ونالت هذه التغريدة لأوباما المركز الثاني، في قائمة أكثر التغريدات رواجا خلال 2017، والتي كتبها في شهر أغسطس/آب، بعد حادث مقتل هيثر هاير في مدينة تشارلوتزفيل، وتعمل ناشطة ضد الفاشية.

    ​وغرد أوباما مقتبسا مقولة للزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا: "لا أحد يولد وهو كاره لشخص آخر، بسبب عرقه أو لونه بشرته أو دينه"، والتي تم إعادة تغريدها 1.7 ملايين مرة.

    أيضا لاقت تغريدة أوباما، والتي أطلقها مع قرب ترك عمله في المكتب البيضاوي في البيض الأبيض، في شهر يناير/كانون الثاني، رواجا، والتي شكر فيها الشعب الأمريكي: "أشكركم على كل شيء، ولي مطلب أخير اعتدت أن أطلبه منكم، وهو ألا تؤمنوا في قدراتي لإحداث تغيير، وإنما آمنوا بأنفسكم".

    كذلك لاقت هذه التغريدة لأوباما، والتي هي استكمالا للتغريدة الأولى رواجا: "خدمتي لكم هو شرف حياتي، لقد جعلتموني قائدا عظيم ورجل أفضل".

    ليبرون جيمس

    أيضا حازت تغريدة لاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس على رواج كبير، والتي تناول فيها حقيقة رفض فريق "غولدن ستايت واريورز" دعوى للذهاب إلى البيت الأبيض في عهد الرئيس ترامب.

    أريانا غراندي

    تخطت تغريدة المطربة الأمريكية أريانا جراندي عن حادث تفجير مانشستر في شهر مايو/آيار مليون "ريتويت"، والتي أعربت فيها عن حزنها الشديد من الحادث، خاصة وأنه وقع خلال حفل غنائي لها هناك.

     سام مارتن

    نالت تغريدة لاعب كرة السلة الأمريكي سان مارتن رواجا على "تويتر" خلال عام 2017، والتي أعلن فيها عن تبرعه بأطنان من طعام الكلاب لضحايا الفيضانات.

    "الناغتس الأمريكية" تفوز

    تصدرت تغريدة المواطن الأمريكي كارتر ويلكنسون، قائمة لأكثر التغريدات رواجا على "تويتر" في 2017، بعد أن دخل في رهان مع مطعم "ويندي" للوجبات السريعة، بشأن أنه في حال حصول تغريدته على "ريتويت" 18 ملايين مرة، فإنه سيحصل على وجبات "ناغتس دجاج" مجانية من المطعم لمدة عام كامل، وبالفعل تعاطف الملايين مع قضية ويلكنسون، وها هو يقترب من تحقيق الرقم المطلوب.

    انظر أيضا:

    مخابرات أمريكا تكشف السر...ماذا تفعل بتعليقات متابعي "تويتر ترامب"
    "تويتر" يوضح سبب عدم حذفه لتغريدات ترامب المسيئة للمسلمين
    ترامب يعيد نشر فيديوهات معادية للمسلمين على "تويتر"
    أول تغريدة لعلاء مبارك على "تويتر"
    الكلمات الدلالية:
    حصاد العام, حصاد عام 2017, تويتر, أريانا غراندي, ليبرون جيمس, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, ياراك أوباما, أوباما, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik