00:35 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    فتيات سعوديات

    بالفيديو...ترحاب واسع بأول مذيعة تظهر بعد قرار السعودة

    © AP Photo /
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 00

    شهد الأحد، 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، الظهور الأول لمذيعة سعودية، على شاشة التليفزيون السعودي، بعد قرار وزير الثقافة والإعلام بسعودة المذيعات.

    وأطلت المذيعة السعودية عهد الناصر، للمرة الأولى، عبر برنامج "صباح السعودية"، في ظهور قوبل بترحاب واسع من الأوساط الإعلامية السعودية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

    وشارك مدير قناة السعودية، خالد مدخلي، عبر حسابه على "تويتر"، صورتين لعهد الناصر، ورحب بها في التليفزيون السعودي، وتمنى لها النجاح.

    وكتب: "اليوم كانت أول إطلالة لمذيعتنا عهد الناصر في "صباح السعودية"، أهلا ببنات الوطن على شاشة الوطن،  متمنين لها التوفيق في مسيرتها الإعلامية القادمة".

    ​ 

    وقال في تغريدة له على موقع تويتر: "اليوم كانت أول إطلالة لمذيعتنا عهد الناصر في "صباح السعودية"، أهلا ببنات الوطن على شاشة الوطن، متمنين لها التوفيق في مسيرتها الإعلامية القادمة".

    وكان وزير الإعلام والثقافة السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، أصدر قرارا الأحد 29 أكتوبر/تشرين الأول، بإلزام هيئة الإذاعة والتليفزيون بضرورة سعودة وظائف مذيعات اللغة العربية في التلفزيون والإذاعة.

    ​يا حلو بنات الوطن 🌹 وشباب الوطن فقط يحتاجون الى فرصه 🌹ً موفقه عهد الناصر ❤️

    ​من المؤكد انه يوجد لدينا كفائات من ابناء

    ​كل التوفيق للمذيعتنا عهد الناصر 

    وجاء في تغريدة عبر الحساب الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام السعودي على Twitter، أن القرار يطبّق خلال ثلاثة أشهر من تاريخه.

    وأعلنت "قناة السعودية"، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، عن استغنائها عن مذيعتين، بعد القرار الذي صدر أخيراً بتوطين الوظائف الإعلامية، ومنح الفرص للمذيعات السعوديات.

    قال مدير القناة، خالد مدخلي، إنه تم الاستغناء عن المذيعتين، بنان البيك، ومنى الحسين.    

    انظر أيضا:

    قرار سعودي بشأن مذيعات اللغة العربية
    "قناة السعودية" تستغني عن مذيعتين بعد "السعودة"
    الكلمات الدلالية:
    سعودة, برنامج صباح السعودية, التليفزيون السعودي, وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد, خالد مدخلي, عهد الناصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik