07:53 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال المدير التنفيذي لشركة السيارات "نيسان" في مصر وشمال إفريقيا أحمد عبد الغني، إنها بدأت خلال السنوات الأخيرة تتجه نحو التحديث، من خلال تبني السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، وهو توجه عالمي الآن للتخلي عن السيارات التي تعمل بالوقود، بشكل تدريجي.

    وأضاف عبد الغني، في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، اليوم الإثنين 11 ديسمبر/ كانون الأول، على هامش حضوره مؤتمر ومعرض السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" في نسخته الرابعة، والذي تشارك فيه "سبوتنيك" كشريك إعلامي، أن قطاع السيارات في مصر يعمل في الوقت الحالي تحت ضغوط، نظرا لحاجته إلى صدور قانون ينظم استراتيجية تصنيع السيارات في مصر، وهو الأمر الذي لم ينجزه مجلس النواب المصري حتى الآن.

    وأوضح، أن السبب الأساسي لغياب وزيرة الاستثمار المصرية، سحر نصر، عن المؤتمر اليوم، هو زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر، ما اضطر عدد من الوزراء والمسؤولين لحضور استقباله، ولكن كان من المقرر حضورهم لمناقشة ما يحتاجه قطاع السيارات في مصر.

    مراسل سبوتنيك مع المدير التنفيذي لشركة السيارات نيسان في مصر وشمال إفريقيا أحمد عبد الغني في معرض إيجيبت أوتوموتيف 2017
    © Sputnik . Ahmed Badr
    مراسل "سبوتنيك" مع المدير التنفيذي لشركة السيارات "نيسان" في مصر وشمال إفريقيا أحمد عبد الغني في معرض "إيجيبت أوتوموتيف 2017"

    وبسؤاله عن احتمالات مشاركة شركة "نيسان" — باعتباره ممثلها في مصر وشمال إفريقيا — في الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، والمنطقة الروسية، قال أحمد عبد الغني إن "نيسان" من الشركات ذات الاستثمار العالي في مصر، موضحا أن مقرها الرئيس في مصر، واستثماراتها تقدر بـ250 مليون دولار.

    وتابع: "نحن في انتظار توجيه الحكومة لنا، فنحن شركاء رئيسيون في عملية الاستثمار والتنمية الاقتصادية في مصر، ومستعدون للعمل في إطار قانوني واقتصادي جيد".

    انظر أيضا:

    شاهد ما فعلته سيارة "كاماز" روسية بـ"نيسان" يابانية
    الكلمات الدلالية:
    معرض إيجيبت أوتوموتيف, نيسان, أحمد عبد الغني, سحر نصر, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook