21:33 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    فيسبوك

    أكثر أحداث 2017 تفاعلا على "فيسبوك"

    © AP Photo / Kay Nietfeld
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، عن أكثر أحداث 2017، التي أحدثت تفاعلا بين زواره.

    *يوم المرأة العالمي

    كان الأكثر حديثا عنه من بين زوار "فيسبوك" خلال 2017، ونال المرتبة الأولى في القائمة، والذي جذب اهتمام مشتركي الموقع من كافة أنحاء العالم، بل وتضاعفت أعدادهم عن العام الماضي 2016.

    *سوبر بول 51

    حققت كل الفيديوهات المتعلقة بهذا الحدث الرياضي السنوي الهام في الولايات المتحدة الأمريكية 262 مليون مشاهدة، ولم يتوقف زوار "فيسبوك" عن الحديث عن فرقهم المفضلة المشاركة، وعن حفل ما بين الشوطين، الذي أحيته المطربة الأمريكية ليدي غاغا.

    *حادث لاس فيغاس

    أثار الحادث الإرهابي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، والذي وقع في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، حماس أكثر من 3300 زائر لـ"فيسبوك"، وهو ما دفعم للنهوض لتوفير المساعدة لأي متضرر من الحادث.

    ووقع أكبر حادث قتل جماعي في تاريخ الولايات المتحدة الحديث في فندق "ماندالاي باي هوتيل" عندما أطلق رجل النار من شرفة الفندق على زوار مهرجان "كانتري ميوزيك"، الذي كان مقاما في الهواء الطلق بالقرب من الفندق. وبلغت حصيلة ضحايا إطلاق النار بالمدينة 58 قتيلا وأكثر من 500 جريح.

    *زلزال المكسيك

    أثار زلزال المكسيك، الذي وقع في شهر سبتمبر/ أيلول، أكبر نسبة من التفاعلات بين زوار "فيسبوك" خلال عام 2017، بتدافع الملايين منهم للتبرع للضحايا.

    *إعصار هارفي

    شهد "فيسبوك" في 2017 أكبر تجمع مالي خيري لصالح ضحايا إعصار هارفي، في شهر أغسطس/ آب، إذ تم جمع أكثر من 20 مليون دولار.

    *حادث مانشستر

    تمكن حفل "One Love Manchester"، الذي تم بثه بصورة مباشرة على "فيسبوك"، وحصد أكثر من 80 مليون مشاهدة، من أن يجمع تبرعات خيرية بقيمة 450 ألف دولار، لأولئك الذين تضرروا من حادث هجوم مانشستر، والذي وقع في مايو/ أيار، في بريطانيا.

    ووقع الحادث، خلال حفل غنائي كانت تحييه المطربة الأمريكية أريانا غراندي.

    *كسوف الشمس

    جمع ذلك الحدث النادر أكثر من 20 ألف مشاهدة على "فيسبوك" من أكثر من 80 بلدا حول العالم.

    *مسيرة النساء

    نجحت مسيرة النساء التي نظمت في العاصمة الأمريكية واشنطن، في شهر يناير/ كانون الثاني، دفاعا عن الحقوق المدنية، وضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد يوم من تنصيبه، في توحيد أكثر من 500 ألف شخص على "فيسبوك" للحديث عنها والتفاعل معها.

    انظر أيضا:

    مسؤول سابق: "فيسبوك" تمزق النسيج الاجتماعي
    سفر وتمارين رياضية ووقت أطول مع العائلة...هكذا يقضى مؤسس "فيسبوك" يومه
    "فيسبوك" يعاقب طبيب نشر صورة امرأة أثناء ولادتها (صورة)
    أكبر مركز هندسي لـ "فيسبوك" خارج الولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    سوبر بول, مسيرة النساء, حصاد 2017, حصاد العام, هجوم لاس فيغاس, حادث لاس فيغاس, زلزال المكسيك, إعصار هارفي, هجوم مانشستر, أخبار هجوم مانشستر, اليوم العالمي للمرأة, كسوف الشمس, facebook, فيس بوك, فيسبوك, أريانا غراندي, ليدي غاغا, مانشستر, أمريكا, المكسيك, بريطانيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik