08:27 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    سلمى حايك

    منتج سينمائي يرد على مزاعم سلمى حايك بشأن "التحرش الجنسي"

    © Sputnik . Екатерина Чеснокова
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    رد المنتج السينمائي هارفي واينستين على مزاعم الممثلة المكسيكية (من أصول لبنانية)، سلمى حايك، بشأن تحرشه جنسيا بها.

    نفى واينستين، في بيان رسمي صادر عنه، اتهامات حايك له، مؤكدا أن "كل الاتهامات الجنسية التي تزعمها ليست دقيقة، وأن الآخرين الذين شهدوا الأحداث لديهم وصف مختلف لما حدث"، بحسب مجلة "فانيتي فير" الأمريكية.

    وكانت سلمى حايك، قد اتهمت هارفي واينستين، في مقال نشرته صحيفة "نيوروك تايمز"، اليوم الخميس 14 ديسمبر/ كانون الأول، أنه ضغط عليها لتقديم مشهد جنسي مع امراة في فيلم "فريدا".

    وقالت إنها عندما أدت المشهد "للمرة الأولى والأخيرة في مسيرتي المهنية…أصبت بانهيار عصبي".

    ودافع هارفي واينستين عن نفسه في البيان قائلا: "إن السيد واينستين ينظر إلى سلمى حايك كممثلة من الدرجة الأولى، ورشحها في العديد من أفلامه، من بينها "Once upon a time in Mexico"، و"Dogma"، و"Studio 54"، وكان فخورا جدا بنيلها ترشيحا لأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "فريدا"، ومستمر في دعمه لها".

    ولفت إلى أنه "بينما كانت هناك نجمة أكبر هي جينيفر لوبيز، تطمح للعب دور البطولة في فيلم "فريدا"، إلا أنه أصر على منح الدور لسلمى حايك، وخصص ميزانية للفيلم تجاوزت 12 مليون دولار، وتم افتتاح الفيلم في سينمات متعددة، وكان مدعوما بحملة إعلانية ضخمة.

    وتابع: "لا يتذكر هارفي واينستين أنه ضغط على سلمى حايك، لأداء مشهد جنسي غير مبرر مع أنثى في أحداث فيلم "فريدا"، وأكد أنه لم يكن متواجدا وقت تصوير المشهد، والذي هو بالمناسبة جزء من القصة، لأن الرسامة فريدا كالو، والتي تجسد حايك شخصيتها في الفيلم، كانت ثنائية الجنس، وأن المشهد الجنسي الأكثر أهمية في الفيلم، كان هو الذي جسدته حايك مع الممثل جيفري راش".

    وأردف: "كل الادعاءات الجنسية التي تزعمها سلمى حايك ليست دقيقة، أما الآخرون الذين شهدوا الأحداث فكان لهم وصف مختلف لما حدث".

    كما قدم هارفي واينستين، دليلا آخر على عدم دقة مزاعم سلمى حايك، وهو أنها قالت في مقالها، إن فيلم "فريدا"، افتتح في خمس صالات عرض سينمائية، بينما أشار إلى أنه تم افتتاحه في صالتي عرض فقط.

    ولم ترد سلمى حايك على رد هارفي واينستين، حتى لحظة كتابة هذه السطور.

    يذكر أن هارفي واينستين، من أكثر شخصيات هوليوود التي طالته في 2017 اتهامات بالتحرش جنسيا بـ 50 امرأة.  

    انظر أيضا:

    سلمى حايك تدعي تحرش المخرج أوليفر ستون في هذا الفيديو
    سلمى حايك تدعم تنشيط السياحة في هذه الدولة العربية
    سلمى حايك: ترامب دعاني للخروج معه لكني رفضت
    بالصور...سلمى حايك "مثيرة" في المكسيك
    الكلمات الدلالية:
    التحرش الجنسي في هوليوود, التحرش الجنسي, هوليوود, Frida, فيلم فريدا, هارفي واينستين, سلمى حايك, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik