18:17 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    محرك البحث الصيني بايدو

    محرك البحث الصيني "بايدو" يعتذر لمستخدميه بسبب مزاعم جنسية

    © REUTERS / ALY SONG
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    سحبت شركة "iQiyi" بسبب إحدى فتياتها "الافتراضيات" المدعوة "في في" الصينية، واحدة من فتياتها، المنتميات لتكنولوجيا "الواقع الافتراضي"، بعد أن طالتها اتهامات بالإساءة للسيدات والتحقير منهن.

    وكانت تتواجد "في في"، عبر سماعات "الواقع المرئي"، التابعة لشركة الفيديو "iQiyi"، المملوكة من قبل محرك البحث الصيني "بايدو"، ومقرها في بكين.

    وتقدمت شركة "iQiyi"، باعتذار لكل مستخدمي سماعاتها، نشرته عبر صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، بعد أن تعرضت لهجوم عبر وسائل إعلامية مختلفة، واتهمتها بأنها تهين النساء، من خلال شخصية "في في".

    ​THE WALL STREET JOURNAL: Baidu’s iQiyi apologizes for flirtatious secretary ‘Vivi’ and says the avatar was in beta testing https://t.co/pjHk7bneRo

    وكتبت الشركة في اعتذارها: "نود أن نعتذر عن المخاوف التي أثيرت، وقمنا بسحب شخصية "في في" لإجراء تعديلات عليها".

    وتظهر "في في" لكل عملاء سماعات "iQiyi" لـ "الواقع المرئي"، بصفتها مساعدة لهم ومرفهة عنهم، مثل تعرفها على حالتهم المزاجية، وتنصحهم بمشاهدة أفلام محددة، والتفاعل معهم.

    ولكن ما لاحظه بعض مستخدمو السماعات، هو أن مهام "في في"، تتعدى مجرد النصح بمشاهدة فيلم، وهو بالإطراء عليهم، لدرجة قيامها بالرقض لهم بطريقة مغرية، كما أنه انتشرت صور على الإنترنت، لأحد الزبائن وهو يتحرش بها.

    واقتبست صحيفة "ذا ساوث شاينا مورننج بوست"، مقولة أحد عملاء سماعة "iQiyi"، أن "في في" تتعامل مع الزبون، بمثابة "سكرتيرة مع مديرها".

    انظر أيضا:

    القصة الكاملة...قاض أمريكي شهير يعترف بـ"50 علاقة جنسية"
    تعرف على جنسية الحكم العربي الوحيد في كأس العالم للأندية
    تعرض مئات الأطفال لانتهاكات جنسية في كنيسة ألمانية
    قطر تعفي 80 جنسية من تأشيرة الدخول إلى البلاد (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    مزاعم جنسية, الواقع الافتراضي, baidu, بايدو, بكين, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik