17:12 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشفت دراسة جديدة أن 75 في المئة من الوفيات الناتجة عن تلوث الهواء تقع في الريف الهندي، وليس في المناطق الصناعية أو المدن الكبرى.

    ويقطن في المناطق الريفية ثلثي سكان الهند، التي يصل عدد سكانها إلى 1.3 مليار نسمة، وفقا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

    وذكرت الشبكة في تقرير لها، اليوم الاثنين 15 يناير / كانون الثاني، أن  أنظار العالم ظلت مسلطة خلال السنوات الماضية على العاصمة الهندية نيوديلي، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية أطلقت عليها، ذات مرة "المدينة الأكثر تلوسا في العالم".

    لكن دراسة جديدة كشفت أن 75 بالمئة من الوفيات الناتجة عن تلوث الهواء عام 2015، كانت في المناطق الريفية، وفقا للشبكة الأمريكية، التي أشارت إلى أن فريق دولي من المتخصصين بينهم خبراء من معهد التكنولوجيا في مومباي، وخبراء في مجال الصحة، شاركوا في إعداد الدراسة.

    ولفتت "سي إن إن" إلى قول أحد الخبراء المشاركين في الدراسة الجديدة أن تلوث الهواء أصبح مشكلة كبيرة في الهند، مشيرة إلى أن تأثيره لا يقتصر على المدن الكبرى والمناطق الصناعية، وإنما يمتد إلى المناطق الريفية أيضا، 

    وكشفت الدراسة أن عدد الوفيات المرتبطة بالتلوث البيئي تجاوزت مليون شخص في الهند عام 2015، بينهم أكثر من 750 ألف في المناطق الريفية، مشيرة إلى أن مشكلة التلوث في الهند تزداد سوء خلال خلال الـ25 عاما الماضية لارتباطها بالتنمية الصناعية والاقتصادية.


    انظر أيضا:

    الصين تبدأ تحقيقا جديدا في تلوث الهواء بشمال البلاد
    بكين تبني "ممرات" تهوية للمساعدة في مواجهة تلوث الهواء
    تلوث الهواء في بكين في منتهى الحرج
    الكلمات الدلالية:
    الهند, منظمة الصحة العالمية, أخبار الهند, تلوث الهواء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook