Widgets Magazine
21:52 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    هجوم إلكتروني

    باحثون: كوريا الشمالية وراء الهجوم الإلكتروني على نظيرتها الجنوبية

    © AP Photo / Joshua Paul
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    اكتشف باحثون من الولايات المتحدة أن القرصنة الإلكترونية التي وقعت في كوريا الجنوبية نهاية العام الماضي، تمت بنفس الطريقة التي سرقت بها بيانات شركة "سوني بيكتشرز انترتينمنت".

    وأضاف فريق الباحثين بشركة "Recorded Future" أن مجموعة "لازاروس" Lazarus، التي يعتقد أنها مرتبطة بحكومة كوريا الشمالية، قامت بما يسمى حملة التصيد الأحادي ضد الضحايا في الأسابيع التي سبقت بدء المحادثات مع كوريا الجنوبية، بحسب موقع "إنزيكت".

    وقالت الشركة إنها وجدت أوجه تشابه فنية بين تلك الغارات وغيرها من الأنشطة المرتبطة بكوريا الشمالية، بما في ذلك قرصنة البيانات في "سوني بيكتشرز" والهجوم "واناكري"، حيث أجبر الضحايا على الدفع للمتسللين بعملة البيتكوين.

    وقال التقرير: "إن هذه الحملة في أواخر عام 2017 هي استمرار لاهتمام كوريا الشمالية بالعملة الإلكترونية، التي أصبحت واسعة الانتشار.

    وصرح محللون في وقت سابق نهاية العام الماضي أن "سلسلة هجمات إلكترونية وقعت في الفترة الأخيرة قد درت على مخترقي شبكات من كوريا الشمالية ما قيمته ملايين الدولارات من العملات الافتراضية مثل بيتكوين، وإن من المتوقع شن مزيد من الهجمات في ظل العقوبات الدولية التي تجبر البلاد على البحث عن مصادر جديدة للسيولة النقدية".

    وألقى الخبراء باللوم على مخترقي شبكات تدعمهم حكومة كوريا الشمالية في عدد متنام من الهجمات الإلكترونية مثل هجوم "واناكراي" الذي أصاب بالشلل مستشفيات ومصارف وشركات أخرى في أنحاء العالم هذا العام.

    انظر أيضا:

    تحذير أمريكي من هجوم إلكتروني على المنشآت النووية
    الداخلية الروسية تنجو من هجوم إلكتروني على حواسيبها
    تعرف على الشاب الذي أحبط أكبر هجوم إلكتروني بالتاريخ
    هجوم إلكتروني على البرلمان البريطاني
    مؤسسات بحرينية تعرضت لنحو 180 مليون هجوم إلكتروني في 2016
    الكلمات الدلالية:
    واناكراي, هجوم إلكتروني, أخبار, العالم, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik