04:27 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    ممثلة بوليوود الهندية ديبيكا بادوكوني في مومباي، 15 سبتمبر/ أيلول 2014.

    بالفيديو... فيلم هندي مثير للجدل يعرض في دور السينما بعد فترة من الحظر

    © AFP 2019 / Str
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 1318

    قررت المحكمة العليا في الهند، السماح بعرض الفيلم الهندي المثير للجدل، "بادمافاتي"، من بطولة نجمة بوليوود ديبيكا بادوكون.

    ووافقت الرقابة في الهند على عرض الفيلم، بينما فرضت أربع ولايات هندية حظرا عليه، وهي كجرات، وراجستان، وماديا براديش، وهاريانا، بحسب ما ذكرته محطة "بي بي سي" البريطانية.

    قال رئيس المحكمة، القاضي ديبكا ميزرا: "إن السينما جزء لا يتجزأ من الحق في التعبير"، لافتا إلى أن "الولايات الأربع لا يمكنها إصدار قرارات بحظر أي فيلم".

    وكان منتجو الفيلم، لجأوا إلى المحكمة العليا للطعن في قرار حظره.

    وأثار فيلم "بادمافاتي"، الذي يروي قصة ملكة هندوسية، عاشت في القرن الرابع عشر وحاكم مسلم، احتجاجات في أنحاء البلاد، وصلت إلى إعلان زعيم حزب بهاراتيا جاناتا في ولاية هاريانا شمالي الهند، عن مكافأة لمن يقتل بطلة العمل ديبيبكا بادوكون. 

    وكانت الرقابة الهندية، صرحت لوسائل إعلام محلية هندية، في ديسمبر/ كانون الأول، إنه لم يقرر حذف أي من مشاهد الفيلم، ولكنه أوصى بإجراء بعض التعديلات عليه.

    وبحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا"، فإن صناع الفيلم رضخوا لطلب تغيير اسمه، ليصبح "بادمافات"، بدلا من "بادمافاتي"، وسيطرح في السينمات بدءا من 25 يناير الجالري، كما يوضح إعلانه الترويجي الجديد والثاني.

    انظر أيضا:

    جائزة مالية مقابل قتل نجمة في بوليوود
    ممثلو العالم الأعلى أجرا في 2017...ثلاثة من بوليوود في القائمة
    الكلمات الدلالية:
    بادمافاتي, Padmavati, ديبيكا بادوكون, بوليوود, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik