12:39 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    221
    تابعنا عبر

    رحل المطرب اللبناني نهاد طربيه، مساء الجمعة، 26 يناير/كانون الثاني، في العاصمة الفرنسية باريس، إثر إصابته بأزمة قلبية.

    وقالت أندريه، شقيقة المطرب الراحل، لصحيفة "النهار" اللبنانية، علمت بوفاته عبر المواقع الإليكترونية، وأن الأمر كان صداما بالنسبة لها، وتأكدت من الخبر بواسطة أسرته في باريس.

    وحرص عدد من مطربو العالم العربي على نعي الراحل طربيه، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي:

    إليسا: "من المحزن جدا أن نسمع أننا فقدنا فنانا رائعا في العالم العربي. نهاد طربيه، اركد في سلام. التراث الخاص بك سوف يكون دائما فريد من نوعه".

    راغب علامة: "رحم الله الفنان الكبير نهاد طربيه.. بكير بعد ان تغادر الى الحياة الآخرة…سنفتقد فنك الجميل وشخصك الطيب المحب للفن والأصحاب وسنفتقد روحك الحلوة وخفة دمك التي تجعل الضحكة على شفاهنا كل ما جلسنا معك حتى قصصك المهضومةة ستبقى في قلوبنا.. الله يرحمك.. الله معك يا طيب".

    رامي عياش: "بأسف وحزن كبير تلقيت خبر رحيل العملاق نهاد طربية. خسارة كبيرة للفن بلبنان والوطن العربي. الله يرحمك تعازينا الحارة لعائلة الأستاذ نهاد".مي حريري: نهاد طربيه لن نقول لك وداعا، فأنت خالد في قلوبنا وباق بفنك الرائع وأخلاقك العالية. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة".

    زين العمر: "رحل بصمت مطرب الجبل الأشّم حزني كبير على رحيل هذا العملاق الكبير الذي علّم أجيال من الفنّانين على المحبة والتواضع والاخلاق. عاش كبيراً ورحل بصمتٍ كبير رحمك الله أيها الكبير من لبنان وداعاً أيها الامير…".

    مي الحريري: "لن نقول لك وداعا، فأنت خالد في قلوبنا وباق بفنك الرائع وأخلاقك العالية. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة".

    ونهاد طربيه من مواليد مدينة صوفر اللبنانية، وتأثر في غنائه بالفنان السوري الراحل فريد الأطرش، اكتسب شهرته الفنية، من أغنيات ناجحة باللهجتين اللبنانية والمصرية، ومنها "بدنا نتجوز عالعيد"، و"طيب جدا"، "مشوار الحياة"، "القمر مسافر"، و"لبنان يا حبنا راجعينلك راجعين، راجعينلك كلنا يا أرض الحنين".

    كما أن طربيه، نجح في تقديم اللون البدوي، من خلال أغنيات "وينا زينة"، و"بعز الليل"، و"تريد تروح وتنسانا"، و"وين الخيل" و"عابوابكم دقيت"، "وردة ليكم"، و"النبي تضحكي".

    انظر أيضا:

    وفاة مذيعة مغربية بعد يومين من زواجها
    وفاة أكبر ممثلة في هوليوود في الولايات المتحدة
    حقيقة وفاة هيث ليدجر بسبب "الجوكر"... الدور الأسطوري الذي منحه الأوسكار
    صورة... وفاة ممثلة أفلام إباحية عقب أيام من إعلانها التوبة
    الكلمات الدلالية:
    بدنا نتجوز عالعيد, مطرب, وفاة, مي حريري, رامي عياش, راغب علامة, إليسا, نهاد طربيه, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik