14:10 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    فيسبوك

    زيارات فيسبوك تنقص 50 مليون ساعة يوميا بسبب زوكربيرغ

    © REUTERS / Dado Ruvic
    منوعات
    انسخ الرابط
    130

    انهار معدل زيارة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر، فيسبوك، بنسبة 50 مليون ساعة يوميًا، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الموقع.

    وذكر موقع ماشابل، المعني بأخبار التكنولوجيا أن عدد زائري فيسبوك حاليا 2.13 مليار شخص في الشهر الواحد، من بينهم 1.4 مليار مستخدم نشط بصفة يومية، ويرى مؤسس فيسبوك أن انخفاض عدد الزيارات بنسبة 50 مليون زيارة ما هو إلا انخفاض ضروري لمستقبل الموقع.

    وكانت شركة فيسبوك قد تعرضت إلى انخفاض أسهمها في سوق الاوراق المالية بنسبة 4,5 في المئة بعدما أعلن مؤسس الشركة مارك زوكربيرغ عن جملة من التغييرات و الإصلاحات في الموقع.

    وأعلنت إدارة شركة فيسبوك، يوم 12 يناير/كانون الثاني الماضي، اعتزامها تطبيق تغييرات شاملة لموقع فيسبوك، من شأنها إعطاء الأولوية للروابط الاجتماعية وتقليل الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع.

    وأوضح مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، أن التغييرات المزمع تطبيقها على فيسبوك ستعطي الأولوية للصداقة والعلاقات الأسرية على حساب علاقة جمهور المتابعين بالمشاهير، بحيث تمنح منشورات الأصدقاء وأفراد العائلة الأولوية الأولى للظهور على الصفحة الرئيسية للمستخدم، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب".

    وصرح جون هيجمان، مدير إنتاج الصفحة الرئيسية في فيسبوك، بأن التغيير المزمع تطبيقه كبير بالفعل يهتم بالتفاعلات الاجتماعية، ومن الممكن أن يقلل من وقت بقاء المستخدمين على الموقع إلا أنه سيكون وقتًا أكثر قيمة للمستخدم وأكثر فائدة للفيسبوك كمشروع استثماري.

    انظر أيضا:

    خبراء الصحة يحثون "فيسبوك" على حذف تطبيق للأطفال
    كيف تقرأ رسائل "فيسبوك ماسنجر" من غير أن يعلم مرسلها
    "فيسبوك" يستبق قانونا أوروبيا بشأن حماية المعلومات
    "فيسبوك" يحذف سؤالا أثار غضب مستخدميه
    "فيسبوك" و"إنستغرام" يتعطلان عند الملايين حول العالم
    "فيسبوك" يحجب ملايين الحسابات المزيفة
    "فيسبوك" تتجه لحظر مواقع إخبارية و الأولوية للأخبار ذات المصداقية
    الإحصائيات تكشف... أكثر من نصف خطابات الكراهية في "فيسبوك"
    الكلمات الدلالية:
    مارك زوكربيرغ, تواصل اجتماعي, زيارات, مواقع, تطوير, فيسبوك, مستخدمين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik