Widgets Magazine
01:12 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    النيل في أسوان

    يوم واحد يحول "بائعة مناديل" جنوبي مصر إلى نجمة "سوشيال ميديا"

    © Sputnik . Valerei Shustov
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30

    "يوم واحد"، كان فاصلا في حياة مروة (بائعة المناديل) في محافظة أسوان جنوبي مصر، التي لم يتجاوز عمرها الـ10 أعوام، لتتحول إلى نجمة على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا".

    أشارت تقارير مصرية عديدة إلى أن القصة بدأت، حينما شاهدت مروة، بائعة المناديل الصغيرة السن، مجموعة من الأطفال المماثلين لها في السن متراصين على كورنيش النيل في مدينة أسوان، يستعدون لممارسة رياضة "الركض" في ماراثون خيري تنظمه مستشفى "مجدي يعقوب" لجراحات القلب.

    ونقل موقع "مصراوي" تصريحات عن مؤسسة "ذا ترايفاكتوري" التي نظمت الماراثون الخيري، قالوا فيها إنهم قرروا إشراك مروة، التي لم تكن حتى ترتدي حذاء في قدمها وركضت حافية القدمين، في السباق، ليتفاجأوا بحصولها على المركز الأول في السباق.

    وقالت لمياء حسن مسؤولة العلاقات العامة والإعلام بالشركة المنظمة "لم تكن ترتدي الزي وكذلك لم تدفع الـ200 جنيه قيمة الاشتراك في السباق، ولكن ذلك لم يمثل أزمة بالنسبة لنا فالسباق خيري لذا سمحنا لها بالمشاركة".

    وتمكنت مروة من الركض مسافة 1 كيلومتر، وأنهته في المركز الأول، متفوقة على عدد كبير من أقرانها بنين وبنات، الذين وصل عددهم إلى 900 مشارك من 29 دولة، بينهم الطبيب والجراح الشهير، مجدي يعقوب.

    وتابعت حسن "اعترض البعض في البداية على منحها الميدالية الذهبية، ولكننا صممنا على منحها إياها فهى لم تغش ولم تخالف قوانين السباق وعدم دفعها الاشتراك لا يمثل أزمة لها، بل قررنا أيضا مكافئتها بالاشتراك في أي سباق لنا ينظم في أسوان دون تحمل أي تكاليف".

    ولاقى فوز مروة، صدى واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بإصرارها على النجاح رغم ظروفها الصعبة.

    بدوره، قال موقع "يلاكورة" الرياضي إن مدرب أحد الأندية الرياضية الكبرى، أبدى اهتماما بقدرات مروة الرياضية، ووعد بتبني موهبتها، بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة.

    انظر أيضا:

    تكريم نجلاء فتحي في مهرجان "أسوان لأفلام المرأة"
    31 فيلما في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
    مصر...ضم حلايب وشلاتين إلى محافظة أسوان
    العثور على تمثال للملك أمنحتب الثالث في منزل بمحافظة أسوان المصرية
    أكتشاف معبد فرعوني جديد قرب أسوان
    الآثار المصرية: اكتشاف مهم لتمثال الفرعون "سا حو رع" في أسوان
    غدا تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل فى أسوان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار منوعات, أخبار مصر, ماراثون, أسوان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik