03:07 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    علّق الممثل اللبناني عادل كرم على عدم فوز فيلمه "القضية رقم 23" أو "The Insult" بجائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي، وهو من إخراج زياد دويري.

    وغرد كرم بصورة له عبر موقع "تويتر" مع فريق عمل الفيلم من حفل الأوسكار الـ 90، وكتب معها: شكرا يا لبنان على دعمك. لقد بدأ الحلم.

    وفاز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2018، فيلم "امرأة رائعة"، للمخرجة التشيلية سيباستيان ليليو، والذي تدور أحداثه حول ممثلة متحولة جنسيا تدعى "دانييلا"، تواجه عنصرية في التعامل بعد وفاة حبيبها.

    وفي فيلم "القضية 23" يحطم "طوني" فني السيارات المسيحي اللبناني الذي يؤدي شخصيته عادل كرم، أشغالا أُجريت على أنبوب مخالف للقانون، أجراها على شرفته طاقم بناء بقيادة الفلسطيني "ياسر"، الذي يلعب دوره كامل الباشا.

    وسرعان ما يتبادل الجانبان الإهانات واللكمات، وينتهي الحال بالاثنين في المحكمة في محاكمة، تسلط الضوء على التوترات العرقية والدينية المعتملة تحت السطح، التي تُبقي على انقسام لبنان بعد سنوات من انتهاء الحرب الأهلية عام 1990.

    وأقيم حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 90، فجر الإثنين 5 مارس/ آذار الجاري، على مسرح "دولبي" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

    انظر أيضا:

    فيلم "ذا شيب أوف ووتر" يهيمن على جوائز الأوسكار 2018... وأولدمان وماكدورماند الأفضل في التمثيل
    سبب تسمية جائزة "الأوسكار" بهذا الاسم... قصتان مختلفتان
    شاهد أكثر لحظات محرجة في تاريخ حفل الأوسكار... منها تحرش على الهواء
    حفل الأوسكار 2018 يخصص وقتا لحركة "تايمز أب" المناهضة للتحرش الجنسي
    الكلمات الدلالية:
    The Insult, فيلم الإهانة, فيلم قضية 23, oscars, أوسكار 2018, أخبار الأوسكار, الأوسكار, أوسكار, عادل كرم, زياد دويري, أمريكا, لبنان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook