09:09 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    عاقبت الحكومة الصينية، مراسلة محلية، بعد استهزائها من زميلة لها، خلال تغطية مباشرة لمؤتمر الشعب الوطني، الذي أقيم في العاصمة الصينية بكين.

    انتشر على مواقع الإنترنت، فيديو للمراسلة زانغ ويجو من محطة "أميريكان مالتيميديا تلفيجن" الأمريكية، وهي توجه سؤالا مدته 40 ثانية لرئيس أصول الدولة، شياو ياكينغ، بعد الجلسة الصباحية للمؤتمر، بينما تظهر علامات الامتعاض على زميلتها الواقفة بجوارها، ليانغ جيانغي، وهي صحفية اقتصادية، بحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورننغ بوست".

    ويظهر في الفيديو علامات الضيق البادية على وجه جيانغي، أثناء طرح ويجو سؤالها، وهي تسرد خلفية بشأن الذكرى الـ 40 لانفتاح الصين.

    ولكن بحسب زملائها، فإنه تم معاقبة ليانغ جيانغي، الثلاثاء 13 مارس/ آذار الجاري، بسحب تغطيتها لمؤتمر الشعب الوطني، كما أن حسابها على موقع "ويبو" وهو النسخة الصينية من "تويتر"، تم إغلاقه، وتم حجب البحث عن اسمها على مواقع التواصل الاجتماعي.

    ولكن قبل حجب حسابها على "ويبو"، كانت ليانغ جيانغي شاركت الفيديو لردة فعلها على المراسلة زانغ ويجو، ونالت إشادات من البعض، إذ قال لها أحد المعلقين بأنه يصفق لها على صراحتها، بينما يرى آخر بأن مثل هذه الأسئلة مزعجة ولا تحمل أي معنى.

    كما أن الفيديو جعل العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، أن يقدموا فيديوهات ساخرة لامتعاض المراسلة من سؤال زميلتها من المحطة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... مراسلة تلفزيونية تفقد صوابها بعد لقائها بريكي مارتن
    بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر"
    مراسلة "سبوتنيك" المصرية سارة نور الدين تنجو من رصاص "داعش" وتروي قصتها (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    مراسلة تليفزيون, مؤتمرالشعب الوطني, بكين, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook