04:10 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مدينة القاهرة

    مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يوثق حضور نجومه بالكاريكاتير

    © AFP 2018 / MOHAMED EL-SHAHED
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يحتضن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى دورته السابعة، معرض كاريكتير للفنان أحمد دياب، لتوثيق حضور نجوم المهرجان من كل أنحاء العالم.

    يأتي ذلك فى إطار البروتوكول الذى تتبعه جميع مهرجانات العالم، لتخليد حضور النجوم للمحافل الفنية فى الدورات المختلفة من خلال عدسات المصورين.

    وفى إطار ذلك قرر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية حسب بيان صادر عنه أن يخالف المتبع ويبتكر طريقة جديدة لتخليد حضور النجوم عن طريق الورشة والقلم لتحويلهم إلى شخصيات كاريكاتيرية على يد الفنان أحمد دياب، "لنراهم برؤية سحرية جديدة تبهر الجمهور فى كل بقاع العالم".

    ويقوم الفنان أحمد دياب بإتباع طريقة جديدة خاصة به أو كما يقال "خلطته الخاصة" في اللوحات التي سيقدمها ليرى الجمهور جانب جديد من شخصيات نجومهم المفضلين، ولن تستخدم الألوان بل يستحضر المهرجان "الأبيض والأسود" فقط.

    تعد تلك الفكرة الأولى من نوعها التي تقدم في المهرجانات ليست المصرية والعربية فقط  بل فى العالم من خلال استخدام أحد الفنون الراقية البسيطة وهو فن الكاريكاتير، وبذلك يكون السبق لمهرجان الاقصر والفنان أحمد دياب فى تطبيق هذا البروتوكول.

    فنان الكاريكاتير المصري أحمد دياب
    © Sputnik . ABD ALLAH HEMED
    فنان الكاريكاتير المصري أحمد دياب

    ومن المقرر أن يتم إقامة معرضين، الأول: طوال فترة المهرجان وسيعرض فيه نحو 20 لوحة ومن بينهم وجوه لكل من الزعيم جمال عبد الناصر ونيسلون مانديلا، حيث يقيم المهرجان احتفالية بمئويتهم في هذه الدورة ، والثاني: معرض أخر فى نهاية المهرجان.

    انظر أيضا:

    الإعلان عن قوائم الدورة السابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
    مصر تعلن اكتشاف مقبرتين أثريتين بمحافظة الأقصر (فيديو)
    مقتل 2 في إطلاق نار على دورية أمنية قرب الأقصر بجنوب مصر
    قائمة جوائز مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
    بالفيديو...مشعل "عاصمة الثقافة العربية" ينتقل من صفاقس إلى الأقصر
    أميتاب باتشان يعتذر عن الحضور إلى الأقصر...تعرف على السبب
    الأقصر تبدأ عملية استنساخ مقابر ملوك وملكات الفراعنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, أخبار السينما, أخبار, أخبار الفن, مهرجان الأقصر, مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية, ممثلين, أفريقيا, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik