12:57 25 مايو/ أيار 2018
مباشر
    كائنات فضائية تخيلية

    باحث فلك يكشف مفاجأة صادمة عن احتمالية العثور على حياة خارج كوكب الأرض

    planet-today
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشفت دراسة جديدة عن مفاجأة صادمة بشأن احتمالية العثور على حياة خارج كوكب الأرض.

    وتؤكد الدراسة أنه في حال تلقي البشر إشارات من كائنات فضائية أو حضارات خارج كوكب الأرض، فستكون تلك الكائنات قد انقرضت عند وصول تلك الإشارات إلى كوكب الأرض، وفقا لنشرة "ساينس نيوز" العلمية الأمريكية.

    واستندت الدراسة على نتيجتها، من نموذج رياضي، يدعى "معادلة دريك"، الذي ابتكره عالم الفلك والفيزيائي الفلكي، فرانك دريك في عام 1961، من أجل تقدير عدد الكواكب في المجرة التي قد تحتوي على "ذكاء خارج الأرض".

    ويشرح كلوديو غريمالدي، وهو عالم في المدرسة العليا للفنون التطبيقية في لوزان في فرنسا، "معادلة دريك"، فيقول بناءا على استنتاجاتها، أن أسرع إشارة صادرة من الحضارات خارج كوكب الأرض، ستسافر بسرعة 300 ألف كم، أو 186 ألف ميل في الثانية، ولكن ستكون قد تعرّضت لعوائق كثيرة قبل وصولها إلى الأرض.

    كما تشير "معادلة دريك" إلى سبب آخر يؤكد على انقراض الكائنات الفضائية عند وصول رسائلهم للبشر، وهي أن أية حضارة عمرها 100 ألف عام، وهذا يعني "أنه إذا كانت حضارة الكائنات الفضائية ظلت ترسل إشارات للبشر طوال عمرهم، فإنها وصلت إلى 1250 مرة من المسافة التي وصلت إليها موجات الراديو في الأرض، لكن هذا لا يزال يشكل 1.25 في المئة فقط من المجرة".

    وتؤكد الدراسة إنه إذا كانت الكائنات الفضائية ترسل إشارات، فإن هذه الموجات سوف تتفرّق وتتسارع عبر المجرة، ما يجعلها مختلطة إذا وصلت إلى الأرض على الإطلاق، وستستغرق أكثر من 100 ألف عام للوصول إلى الأرض.

    وهذا يعني أنه مع حلول الوقت الذي نتلقى فيه أية إشارة قد تأتي من جنس غريب، فإنه سيكون منقرضا وقت وصولها إلينا.

    كما أشارت الدراسة إلى نتيجة أخرى محبطة، وهي أن أية إشارات يرسلها البشر إلى الكائنات الفضائية لن تصل إليهم، لحين انقراض البشرية بعد وقت طويل.

    انظر أيضا:

    شاهد... عودة 3 رواد فضاء إلى الأرض بعد قضاء 168 يوما في المحطة الدولية
    رائدا فضاء روسيان يخرجان إلى الفضاء الكوني المفتوح
    العلماء يفكون تشفير إشارة كائنات فضائية من مجرة مجاورة
    علماء: قبل 7000 سنة عاشت كائنات فضائية في المكسيك
    بالفيديو... توثيق كائنات فضائية في ولاية ألاسكا
    البنتاغون يبحث عن تحالفات مع كائنات فضائية
    "نظرية صادمة"...كائنات فضائية قادمة لمساعدتنا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار علوم, أخبار الكائنات الفضائية, أخبار الفضاء, كائنات فضائية, فضاء, كوكب الأرض, الفضاء, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik