03:12 27 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    مقياس ريختر

    الأرض تهتز في الجزائر 120 مرة شهريا

    © AFP 2018 / Richter magnitude scale
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشف جليط حمو، دكتور دولة في علم الزلازل ومدير البحث على مستوى مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، أن الجزائر تسجّل شهريا 120 هزة أرضية، تصل مدة بعضها إلى 360 ثانية وهو ما يعادل 6 دقائق وهي مدة طويلة في نظر العلماء.

    وبحسب صحيفة الشروق الجزائرية، يأتي هذا الرصد بفضل نظام رصد النشاط الزلزالي الجديد، حيث كان في السابق يتم الاعتماد على نظام قديم وغير دقيق يرصد 80 هزة شهريا فقط لينتقل بعدها إلى 80 ومن ثم إلى 90 هزة.

    وأوضح جليط أنّ المنطقة الشمالية للجزائر منطقة معرضة لخطر الزلازل وهي معروفة بنشاطها الزلزالي الكثيف، مؤكدا أن بلادنا بعد زلزال بومرداس اتخذت العديد من الاحتياطات التي تبقى دوما بحاجة إلى تدعيم على اعتبار أن الخطر غير موجود ولا يمكن تحقيقه.

    واستعرض المتحدث الانعكاسات الخطيرة لكوارث الطبيعية على الاقتصاد الوطني والاختلال الاقتصادي، لاسيما مع ما تعيشه البلاد من حالة اقتصادية صعبة.

    تصريحات جليط جاءت على هامش الندوة الصحفية التي نظمت أمس بفندق السوفيتال للإعلان عن تنظيم الصالون الدولي لأنظمة الأمن وحماية البيئة ومكافحة الحرائق الذي يحتضنه مركز المؤتمرات الدولية في العاصمة من 26 مارس إلى 29 مارس الجاري الطبعة الأولى، حسب ما كشف عنه منظمو المعرض.

    انظر أيضا:

    شبكة دولية تغرق الجزائر بأسلحة مهربة من تركيا
    الجزائر: شبكة خطيرة لتجنيد أفارقة ضمن صفوف "داعش"
    بوتفليقة يكشف لمنافسيه شرط "رئاسة الجزائر"
    قتلى وجرحى إثر حادث دهس مروع استهدف تلاميذ في الجزائر (فيديو)
    الجزائر تستضيف اجتماعا أفريقيا حول موارد تمويل الإرهاب في أبريل
    الجزائر تنفذ عملية عسكرية ضد الإرهاب بالتعاون مع فرنسا
    الكلمات الدلالية:
    ريختر, الجزائر, هزة أرضية, أخبار الزلازل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik