12:32 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مبيعات هواتف آيفون إكس في متاجر أبل بمختلف مدن العالم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سنغافورة

    شاهد... "أبل" تدعم ذوي الإعاقة بهذه الـ "إيموجيز"

    © REUTERS / Edgar Su
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تقدمت شركة "أبل" الأمريكية مؤخرا، بطلب لإضافة رموز تعبيرية "إيموجيز" على أجهزتها المختلفة، عن كل أصحاب الإعاقات لدعمهم.

    وقالت "أبل" في طلبها لـ"اتحاد اليونيكود"، المسؤول عن الموافقة على كل "الإيموجيز": بينما تضم الرموز التعبيرية خيارات واسعة ومتنوعة، فإن "أبل" تطلب أن تضيف "إيموجي" يمثل ذوي الإعاقة، خاصة وأنه لا يتوافر "إيموجيز" خاصة بهم، وفقا لموقع "ذا فيرج".

    وعرضت "أبل" 13 نموذجا من الرموز التعبيرية "الإيموجيز" الخاصة بذوي الإعاقة، ومنها الناس المقعدين، والناس الذين يستخدمون العصا للسير، وأولئك الذين يعانون من مشاكل في السمع، والتي من الممكن تغييرها كلها إلى 45 لون بشرة مختلفين.

    ومن المقرر أن يتناول أعضاء اللجنة التقنية في "اتحاد اليونيكود" الرموز التعبيرية المقترحة من "أبل"، خلال شهر أبريل/نيسان المقبل.

    يذكر أن مجلس الرموز التعبيرية الجديدة (الإيموجي) أعلن في شهر فبراير/شباط، عن طرح مجموعة جديدة من الوجوه التعبيرية، يبلغ عددها 157 وجها تعبيريا.

    وأشار إلى أن الوجوه التعبيرية الجديدة، ستغزو الهواتف الذكية، في النصف الثاني من العام الحالي، بحسب ما أعلنه "اتحاد اليونيكود"، أمس الأربعاء، وفقا لصحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية.

    ويرجع السبب وراء هذا التأخير في طرح هذه التعبيرات الجديدة، لأن شركات مثل "آبل" و"غوغل" و"مايكروسوفت"، ستستغرق وقتا من أجل دمج الاختلافات الخاصة بهم على الرموز التعبيرية الجديدة، قبل الإصدار الأخير من يونيكود، (يونيكود 11.0)، والذي سيتم طرحه في يونيو/حزيران.

    وستتنوع الوجوه التعبيرية الجديدة (الإيموجي)، ما بين جنسيات مختلفة، وأشكال مختلفة من الإطلالات، ومنها المظهر الأصلع، والشرير الخارق، والوجه المحتفل، وجراد البحر، والكنغر، وحيوان اللاما.

    انظر أيضا:

    "أبل" تدخل على خط التوتر الاقتصادي بين أمريكا والصين
    "أبل" و"جوجل" و"هوليوود" في جولة ابن سلمان الأمريكية
    "أبل" تخطط لطرح حاسوب "ماك بوك إير" رخيص خلال 2018
    أبل تفاجئ عشاقها بأكبر هاتف آيفون في تاريخها
    الكلمات الدلالية:
    الإيموجيز, إيموجيز, الإعاقة, شركة أبل, أبل, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik