15:25 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الممثل الأمريكي توم هانكس

    توم هانكس ينال لقب أفضل ممثل لكل العصور... يتفوق على هؤلاء

    © AP Photo / Michel Euler
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 12

    نال الممثل الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار، توم هانكس، لقب "أفضل ممثل لكل العصور"، في تصويت أجراه أحد المواقع الإلكترونية المعروفة.

    وأجمع مليون مصوت على موقع "رانكر بول"، أن توم هانكس هو أفضل ممثل لكل الأوقات، بعد أن استمتعوا بأدائه في أفلام مثل "فوريست غمب"، و"سيفينغ برايفت ريان"، و"ذا ترمينال"، و"فيلادلفيا".

    واعتلى توم هانكس قائمة أفضل 10 ممثلين لكل العصور، متفوقا على بيتي دايفز في المركز الثاني، وهي واحدة من أبرز ممثلات السينما الأمريكية خلال فترة الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي، ومارلون براندو الذي جاء في المركز الثالث، ومن أشهر أفلامه "الأب الروحي"، من إنتاج 1972.

    كذلك تفوق توم هانكس في القائمة على الممثل الأمريكي جيمس ستيورات، والذي من أشهر أفلامه فيلم الغموض "فيرتيجو"، للمخرج ألفريد هيتشكوك (1958)، الممثلة كاثرين هيبورن، التي جاءت في المركز الخامس، ومن أبرز أعمالها السينمائية "وومان أوف ذا يير" من إنتاج 1942.

    ومن المفاجآت غير المتوقعة في القائمة، منح الجمهور لقب "أفضل ممثل لكل العصور" لتوم هانكس، على حساب الممثل روبرت دي نيرو، الذي نال المركز السادس، وهو بطل أفلام "تاكسي درايفر" و"لأب الروحي"، وجاك نيكلسون الذي جاء في المركز السابع، ومورغان فريمان في المركز الثامن.

    كما أن توم هانكس تفوق في القائمة على كلا من الممثلين المخضرمين، البريطاني سير أنتوني هوبكنز، الذي جاء في المركز التاسع، وهو بطل أفلام الرعب "صمت الحملان"، وداستن هوفمان الذي تذيّل القائمة، ومن أشهر أفلامه "راين مان" و"كرايمر ضد كرايمر".

    وآخر أفلام توم هانكس السينمائية "ذا بوست"، والذي كان مرشحا لجائزة أوسكار أفضل فيلم لعام 2017، وهو مستوحى عن أحداث حقيقية جرت داخل صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، ومن إخراج ستيفن سبيلبرغ.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...توم هانكس يشجع حبيبين على إعلان خطبتهما
    الكلمات الدلالية:
    فيلم ذا بوست, أفضل ممثل, الأوسكار, ممثل, تصويت, أنتوني هوبكنز, توم هانكس, روبرت دي نيرو, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik