00:19 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    بيض

    بلدية دبي توضح حقيقة فيديو "البيض البلاستيكي"

    © Sputnik .
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    أوضحت إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، حقيقة انتشار، مؤخرا، ما يعرف بـ"البيض البلاستيكي"، من خلال فيديو يشير إلى وجود بيض مصنوع من مادة البلاستيك، والذي ذكرت مقدمته أن طبقة بلاستيكية تكونت عليه بعد قليه.

    وأشارت إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، عبر حسابها الرسمي على موقع الصور "إنستغرام"، أن مادة البلاستيك تكون صلبة بدرجة حرارة الغرفة، وتذوب عندما تُسخن إلى درجة حرارة تقارب الـ80 درجة مئوية، وبما أن البيض في المقطع المذكور أعلاه كان سائلا وصار متماسكا عند قليه، فلا يمكن أن يكون بلاستيكيا، لأن ذلك ينافي طبيعة البلاستيك، المعروفة بأنه يذوب بدرجات الحرارة العالية.

    وأضافت الإدارة أن سبب تشكل البيض بصورة مختلفة عن المألوف، هو أن البيض غير الطازج يكون أكثر سيولة "كما هو واضح في الفيديو"، ولذلك قد يعطي أشكالا مختلفة، بسبب تخثر بروتين البيض بدرجات الحرارة المختلفة، لذا فإن ما شوهد في الفيديو يعتبر طبيعيا جدا.

     

     

    ويأتي توضيح بلدية دبي بشأن البيض "البلاستيكي"، ضمن مبادرة "الخبر اليقين"، التي أطلقتها بهدف الحد من تداول المعلومات غير الدقيقة، التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الاتصال الأخرى، وتصحيح الأخبار المغلوطة، والتصدي للشائعات المغرضة بشكل سريع. 

    انظر أيضا:

    اعتقال رجل بعد تهديده بقتل "كل أفراد الشرطة البيض" عند البيت الأبيض
    زوجة تكشف خيانة زوجها فتكسر البيض على رأسه
    البيض الملوث يغزو 40 بلدا في العالم
    فوائد قشر البيض...كنز صحي مجهول
    الكلمات الدلالية:
    البيض, بلاستيك, بلدية دبي, الإمارات العربية المتحدة, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik