09:48 23 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    كنيسة ساغرادا فاميليا أو كنيسة العائلة المقدسة، وهي كنيسة كاثوليكية رومانية، تعد من أضخم كنائس أوروبا، تقع في حي ساغرادا فاميليا بمدينة برشلونة، كاتالونيا في إسبانيا.

    بالفيديو... الملك يتدخل في خناقة زوجة ابنه وحماتها

    © Sputnik . Alexey Kudenko
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11

    يبدو أن الخلافات العائلية بين الأمهات وزوجات أبنائهن لا تقتصر على العامة من الناس، بل تمتد لتظهر في أبهى صورها داخل العائلات المالكة لبعض من أكثر الدول تقدما.

    وظهر الخلاف الملكي في إسبانيا، في مشهد التقطته العدسات، حينما حاولت ملكة إسبانيا السابقة صوفيا، الوقوف بجانب حفيداتها أثناء التقاط الصور التذكارية عقب حضور أعضاء العائلة لقداس عيد الفصح في كاتدرائية بالما بجزيرة مايوركا، وذلك وفقاً لصحيفة "الباييس" الإسبانية.

    ولكن فجأة ظهرت الملكة ليتثيا زوجة ابنها ملك إسبانيا، فيليبي السادس، في مواجهتها، وحاولت أن تضع هي الأخرى يدها على كتف ابنتها الكبرى، وأعاقت التصوير.

    وثار توتر بين الاثنتين وسط مشادة، دفعت الملك للتدخل سريعاً للفصل بين والدته وزوجته، أما الملك السابق، خوان كارلوس، فقد بدا متفاجئا من العصبية البادية، ولم يحرك ساكنا.

    وتولى خوان كارلوس الأول عرش إسبانيا من 1975 إلى عام 2014، عندما تنازل عن العرش لابنه فيليبي السادس بسبب تدهور حالته الصحية، والتي بدوره تزوج الملكة الحالية ليتيثيا عام 2004، وقيل إن العائلة الملكية الإسبانية لم تكن راضية عن هذا الزواج لأنها من عامة الشعب.

    انظر أيضا:

    رئيس إقليم كتالونيا يشن هجوما لاذعا على ملك إسبانيا
    ملك إسبانيا: قادة كتالونيا تصرفوا بطريقة "غير مسؤولة" وأظهروا "عدم الولاء"
    العاهل الأردني يجري مباحثات مع ملك إسبانيا
    العاهل السعودي يبحث مع ملك إسبانيا التطورات في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    موقف مثير, خلافات, موقف طريف, أخبار إسبانيا, عيد الفصح, أخبار العالم, العائلة المالكة, الحكومة الإسبانية, ملك إسبانيا, مدريد, إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik