22:44 25 مايو/ أيار 2018
مباشر
    ألماس

    بالصور... طرح اثنتين من الألماس الأبيض للبيع بالمزاد في دار "سوذبيز"

    © REUTERS / Siphiwe Sibeko
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت‭‭ ‬‬إدارة الألماس في دار "سوذبيز" للمزادات، يوم أمس الجمعة 6 أبريل/ نيسان، إنه من المتوقع أن تجلب اثنتان من الألماس الأبيض، تزن كل منها أكثر من 50 قيراطا، ما يزيد عن 15 مليون دولار عندما تعرضان للبيع بالمزاد في شهر مايو/ آيار المقبل.

    وقالت دار "سوذبيز" إن الألماستين، وإحداهما من الحجر الكريم البراق المستدير، وتزن 51.71 قيراط، والأخرى بيضاوية تزن 50.39 قيراط، تعتبران ثاني أكبر أنواعهما على الإطلاق التي تعرض في المزاد، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء.

    ويأتي بيع هذين الحجرين، اللذين تم اكتشافهما وشراؤهما خلال عطاء في بوتسوانا، بعد بيع ألماسة بيضاء زنتها 102 قيراط إلى مشتر، لم يتم الكشف عنه في فبراير/ شباط بسعر قال قائمون على المزادات إنه تجاوز بكثير السعر الذي دفع لكل قيراط مقابل أي قطعة ألماس عديم اللون في مزاد علني، ولم يكشف القائمون على المزادات عن السعر المدفوع.

    وكان السعر القياسي المدفوع سابقا لألماسة زنتها 118 قيراطا، تم بيعها في هونج كونج في عام 2013 مقابل 260 ألف دولار للقيراط.

     

    وقالت دار "سوذبيز" أيضا إنها تعرض للبيع بالمزاد "بلو فارنيزي"، وهي ألماسة زرقاء تزن 6 قراريط تقريبا، أعطيت لملكة إسبانيا اليزابيث فارنيزي في عام 1715، وقال القائمون على المزاد إنه تم تمريرها عبر أربع عائلات ملكية أوروبية منذ ذلك الحين.

    ومن المقرر بيع الألماسات الثلاث في مزاد علني في جنيف في مايو/أيار.

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو...ماسة وردية نادرة تباع بنحو 32 مليون دولار
    بالفيديو... الكشف عن أكبر ماسة نقية في دبي
    وزير الدفاع التركي: نحن بحاجة ماسة إلى صواريخ "إس-400" الروسية
    الكلمات الدلالية:
    ماسة, مزاد, ألماس, سوذبيز, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik