21:21 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    سعاد حسني

    حقيقة حذف مشهد لسعاد حسني من أشهر أغنيات "شم النسيم"

    © Sputnik . Kandeel
    منوعات
    انسخ الرابط
    2 0 0

    نفى مصدر مسؤول، إشارة بعض التقارير مؤخرا، إلى حذف أحد المشاهد من أغنية "الدنيا الربيع"، للفنانة المصرية الراحلة، سعاد حسني.

    وأكد المصدر أن فيلم "أميرة حبي أنا"، والذي يضم الأغنية، لم يتم عرضه من الأساس على أى قناة من قنوات الهيئة الوطنية للإعلام المصري، موضحا أن حق عرضه منتهي منذ فترة، ولم يتم تجديد حق استغلاله‫، بحسب تصريحاته لصحيفة "الأهرام" المصرية.

    والمشهد المزعم حذفه، هو الذي يقوم فيه أحد الأشخاص برفع سعاد حسني على كتفيه، أثناء الأغنية، والتي تعتبر من أشهر علامات الاحتفال بأعياد الربيع و"شم النسيم".

    واندهش المصدر المسؤول من وجود ما يسمى بقطاع الرقابة بالهيئة الوطنية للإعلام، كما أشارت بعض التقارير، ولكن أوضح أنه توجد إدارة للرقابة لم تشاهد فيلم "أميرة حبى أنا" خلال الفترة الماضية، ولم تحذف منه شيئ‫،  ولم يأت الفيلم لها من الأساس، وفقا لمصادر برقابة "ماسبيرو"‫.

    ‎وأكد المصدر أن فيلم "أميرة حبي أنا" لا يوجد بمكتبة التلفزيون المصري، ويعد ضمن قائمة الأفلام التى انتهى حق استغلالها.

    وأشار إلى أنه تم تجديد حق عرض ٣ أفلام فى الفترة الأخيرة من أهم أفلام السينما المصرية، وهي "الراهبة" لهند رستم، و"الخطايا" لعبد الحليم حافظ، و"أبي فوق الشجرة"، والذين عرضوا مؤخرا على القنوات المحلية المصرية.

    ​وكان بعض الإعلاميين المصريين، عبروا عن استيائهم من حذف المشهد من أغنية "الدنيا ربيع"، ومنهم تامر أمين في برنامجه "الحياة الآن" على قناة "الحياة"، والذي أكد أنه وعدد كبير من المشاهدين كانوا ينتظرون إذاعة الأغنية، لمشاهدة ذلك المشهد تحديدا.

    بينما صرح الناقد الفني، طارق الشناوي، لبرنامج "العاصمة"، المذاع على قناة "العاصمة"، أن حذف المشهد من أغنية "الدنيا ربيع"، يعني الاعتداء على حرية مجتمع بالكامل، خاصة وأن الفيلم لم يتم وضع تصنيف عمري له.

    وتساءل الشناوي عن من الذي فكر في هذا الأمر، واقتطع المشهد، وماذا سيفعل مع فن الباليه، الذي يعتمد على حمل رجلا لفتاة، مشيرا إلى أن الرقابات ضد المنطق.

    يذكر أن أغنية "الدنيا ربيع" من فيلم "أميرة حبي أنا"، وهو من إنتاج 1975، ومن بطولة سعاد حسني، وحسين فهمي، وعماد حمدي، ومن إخراج حسن الإمام.

    انظر أيضا:

    حذف أشهر فيديو في العالم من "يوتيوب"
    حذف كل حلقات برنامج "أبلة فاهيتا" من "يوتيوب"
    تحديث جديد من "واتسآب" يكشف عن مفاجآتها بشأن حذف الرسائل
    لن يمكنك الاحتفاط بالصور من "غوغل" بعد حذف هذه الميزة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار شم النسيم, سينما, الرقابة على الأفلام, أغنية الدنيا ربيع, أغنية, أفلام, شم النسيم, ماسبيرو, تامر أمين, سعاد حسني, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik