01:15 27 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    مدرسة

    مدرسة أمريكية تلقى سخرية بسبب تزويد معلميها بـ"سلاح غريب"

    © AP Photo/ Mel Evans
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    في إجراء غريب، زودت مدرسة أمريكية معلميها بسلاح غير تقليدي، من أجل التدخل لفض أي اعتداء بين الطلاب.

    صرحت مدرسة في مقاطعة "ميلكريك"، المتواجدة في ولاية بنسلفانيا، عن عزمها تسليح المعلمين بـ600 مضرب من مضارب "بيسبول" للرد أي مسلح يحاول شن هجمات، وفقا لمحطة "سي إن إن" الأمريكية.

    واتخذت المدرسة هذه الخطوة، بعد حادث إطلاق النار في مدرسة ثانوية في "باركلاند" بولاية فلوريدا، في شهر فبراير/ شباط، والذي أسفر عن سقوط قتلى.

    ويشرح المشرف العام في المدرسة، وليام هول، في فيديو بثه عبر الإنترنت، أن مضارب "البيسبول" يمكن استخدامها كأداة ضد مطلق النار النشط، ولكنها سيتم حفظها في مكان مغلق بداخل الفصل الدراسي، ويتم استخدامها فقط في حالة وجود موقف عنف يستدعي التدخل.    

    ويبلغ طول المضرب 16 بوصة (نحو 40 سم)، ويبدو كأنه "هدية تذكارية" يتم الحصول عليها من مباريات "البيسبول"، ويبلغ سعره ألف و800 دولار.

    ولكن يبدو أن تزويد المعلمين بمضارب "البيسبول"، لم يكن أفضل إجراء؛ إذ قوبل قرار المدرسة بسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وكتب أحد الأشخاص عبر موقع "فيسبوك"، "أن المعلمين سيستعملون هذه المضارب الصغيرة الحجم كسيوف ضوئية، مثل تلك التي تظهر في أفلام "حرب النجوم"، لتفادي الرصاص من الشخص المعتدي". 

    بينما وصف أحد المغردين على "تويتر" أن المشرف العام على المدرسة، وليام هول، بأنه "أغبى رجل في العالم".

    وبعد تعرضه للهجوم، خرج هول ليوضح في بيان أن مضارب "البيسبول" رمزية فقط، وذلك للتعبير عن نية المدرسة في الدفاع عن طلابها ومعلميهاـ في حال تعرضهم لتهديدات.

    وقال: "نأمل ألا يأتي اليوم الذي سيضطر فيه موظفينا إلى الدفاع عن الطلاب وأنفسهم، ومع ذلك، نريد من موظفينا أن يعرفوا أنه في حالة الحياة والموت، فقد يكون خيار الهجوم ضروريا".

    وكان مجلس النواب في ولاية فلوريدا، أقر قبل أسابيع قانونا يفرض قيودا على حيازة الأسلحة النارية، ولكنه في المقابل يجيز تسليح بعض من المدرسين والموظفين في المدارس.

    انظر أيضا:

    ترصف طريقا وتبني مدرسة... هكذا تعاقب غواتيمالا رجال أعمالها الفاسدين
    54 مدرسة استمرت بالخدمات التعليمية خلال وجود المسلحين في الغوطة الشرقية
    صورة... مدرسة سعودية تتعرض لهجوم كبير من القرود وأولياء الأمور يستغيثون
    أم آسيا... لاجئة سورية تنتزع حق التعليم لبناتها وتؤسس مدرسة متنقلة في الأردن
    غموض حول مصير 110 فتيات بعد هجوم لـ"بوكو حرام" على مدرسة في نيجيريا
    الكلمات الدلالية:
    معلمين, بيسبول, تلاميذ, سلاح, حادث إطلاق نار في فلوريدا, مدرسة أمريكية, مدرسة, بنسلفانيا, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik