04:24 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    سلحفاة

    بالفيديو... نوع نادر من الزواحف يتنفس من أعضائه التناسلية

    © Sputnik . Catherine Chesnokov
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    بقصة شعرها الغريبة "البانك"، وقدرتها على التنفس بواسطة أعضائها التناسلية، انضم نوع نادر من السلاحف مؤخرا إلى قائمة الكائنات المهددة بالانقراض.

    ويبلغ طول سلحفاة "ماري ريفر" 40 سنتيمترا، والتي لا توجد إلا في نهر ماري في كوينزلاند، واندرجت في قائمة جديدة لأكثر أنواع الزواحف ضعفا والمهددة بالانقراض، والتي أعدتها جمعية علم الحيوان في لندن، إذ احتلت المرتبة الـ 30، بحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

    وتلجأ سلحفاء "ماري ريفر" للتنفس من نفس الفتحة التي تستخدمها للتزاوج، وتمكنها من البقاء تحت الماء لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

    ولكن لم تكن السلحفاء قادرة على الاختباء من هواة جمع الحيوانات الأليفة، الذين داهموا أعشاشها خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

    وتعتلي قائمة جمعية علم الحيوان في لندن لأكثر أنواع الزواحف ضعفا والمهددة بالانقراض، سلحفاة مدغشقر ذات الرأس الكبير، والتي مازال يتم صيدها من أجل الغذاء والمتاجرة بها حول العالم.

    ​وتشمل الأنواع الأخرى غير العادية والمهددة بالانقراض في القائمة، البوا من جزيرة موريشيوس، وهو الثعبان الوحيد المعروف بوجود فك علوي مفصلي، والحرباء الدقيقة من مدغشقر، والتي هي في حجم إبهام اليد البشرية، و"غاريال" تمساح المياه العذبة، الذي يعيش أقل من 235 من فصيلته في أنهار شمال الهند ونيبال.

     

    انظر أيضا:

    سلحفاة محظوظة... تنجو من الموت تحت أقدام الأفيال (فيديو)
    بالفيديو... سمكة قرش تلتهم سلحفاة
    سلحفاة صغيرة برأسين وبصحة جيدة
    الكلمات الدلالية:
    حرباءة, سلحفاة, تمساح, زواحف, كائنات, نيبال, بريطانيا, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik