09:54 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الممثل السعودي ناصر القصبي في مسلسل العاصوف

    ناصر القصبي يعتزل الكوميديا في رمضان لرصد حقبة من تاريخ السعودية

    © Photo / Twitter/alqassabinasser
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 21

    قرر الممثل السعودي ناصر القصبي أن يعتزل اللون الكوميدي، الذي تميز فيه على مدار السنوات الماضية، ويرتدي ثوب الدراما في شهر رمضان 2018، من خلال مسلسل يتناول حقبة مهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية.

    ويحمل المسلسل اسم "العاصوف"، وهو دراما اجتماعية إنسانية، ستعرض على شبكة "إم بي سي"، تسلط الضوء على تفاصيل المجتمع السعودي في فترة السبعينيات من القرن الماضي، بحسب بيان صادر من الشبكة نفسها.

    وتدور أحداث العمل، بين عامي 1970 و1975، ويتطرق للحياة الاجتماعية بمناسباتها العامة والخاصة، والواقع الثقافي والاقتصادي للمجتمع السعودي في السبعينيات، بالإضافة إلى الفكر السائد لدى العامة من الشعب في تلك الفترة، وطريقة التعاملات التجارية والحياتية، وكيفية معيشة الشباب آنذاك، من خلال أسرة "الطيان".

    وعن أحداث المسلسل، يقول ناصر القصبي: "بداية العمل تكون مع أحداث اجتماعية لأسرة سعودية، تتقاطع معها علاقات شخصيات أخرى، وحاولنا تبسيط العلاقات الإنسانية، بعيدا عن التكلف في التناول الدرامي وافتعال في الشخصيات، وكنا حريصين على أن تكون أحداثنا واقعية وشخوصنا طبيعيين، من لحم ودم ونراهم في يومياتنا، من دون تجاهل التحرك السياسي الذي يسير في خلفية العمل، ليعطي انطباعا عن المرحلة الزمنية التي نتكلم عنها".

    وأكد القصبي أنه وفريق عمل المسلسل واجهوا صعوبة في كتابة أحداثه، لأنه يخرج فيه من الكوميديا، من أجل تقديم مضمونا مغايرا، ويبحث عن أحداث حقيقية وواقعية.

    وأشار إلى أن أحداث الحكاية مفتوحة، وهي مرشّحة لأن تستكمل في أجزاء أخرى، ولا نكتفي بذلك بجزء واحد فقط".

    ويشارك في بطولة مسلسل "العاصوف"، بجوار ناصر القصبي، حبيب الحبيب، وعبد الإله السناني، وليلى السلمان، وريم عبد الله، وريماس منصور، وعبد العزيز السكيرين، وزارا البلوشي، وعبد الله المزيني، وحمد المزيني، وشمعة محمد وسواهم.

    يذكر أن مسلسلات ناصر القصبي في رمضان، دائما ما تلقى نجاحا كبيرا، ومن أشهرها "سيلفي" و"طاش ما طاش".

    انظر أيضا:

    السلطات السعودية تحجز على أموال ناصر القصبي
    بالفيديو.. سعوديون يلقون بناصر القصبي في حمام سباحة بملابسه..شاهد رد فعله
    سر صورة بـ"الأبيض والأسود" نشرها ناصر القصبي
    الكلمات الدلالية:
    مسلسلات رمضان 2018, رمضان 2018, رمضان, مسلسل العاصوف, إم بي سي, mbc, ناصر القصبي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik