19:40 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    جزيرة سقطرى

    المئات يسارعون نحو الكنز... الإعصار المدمر يفاجئ اليمنيين (فيديو)

    © AFP 2018 / KHALED FAZAA
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 12

    غزت الأسماك شواطئ اليمن، جراء الإعصار المداري "ماكونو"، الذي وصل اليابسة، يوم السبت، في شمال غرب منطقة أرض الصومال وفي جيبوتي، بعد ثلاثة أيام من تشكله في خليج عدن.

    تداول نشطاء على مواقع التواصل مقاطع مصورة، تظهر عددا هائلا من الأسماك التي هرع إليها مواطنون بأعداد كبيرة لصيدها، في الوقت الذي أشارت فيه تقارير عديدة إلى خسائر بشرية كبيرة جراء الإعصار، ووصفوا ذلك بأنه خير كثير.

    وكان إعصار "ماكونو" قد ضرب خلال الساعات الماضية محافظة أرخبيل سقطرى، متسببا في فقدان 19 شخصا وغرق وجنوح 7 سفن بينها 4 خاصة بالصيد، ونزوح أكثر من 200 أسرة وعزل مدينة حديبو عاصمة المحافظة عن المناطق الغربية والجنوبية، جراء سيول الأمطار الغزيرة التي أدت إلى انهيار عدد من الطرق، ما دفع الحكومة اليمنية إلى إعلان سقطرى محافظة منكوبة وناشدت لإغاثتها.

    وقال السفير السعويد في اليمن محمد آل جابر في تغريدة على "تويتر": "تستعد طائرات القوات المشتركة السعودية المحملة بعشرات الآلاف من أطنان المواد الإغاثية والإيوائية والطبية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتوجه لإغاثة ومساعدة الأشقاء في محافظة سقطرى اليمنية حال تحسنت الظروف".

    واعتبر خبراء الأرصاد إعصار "ماكونو" من الدرجة الأولى ومكانه بالضبط، الجزء الشمالي الغربي من بحر العرب، ومن المتوقع أن يتحرك إلى الشمال والشمال الغربي.

    جدير بالذكر أن إجمالي ما تكبده قطاع الصيد البحري في اليمن من خسائر بسبب الحرب بلغ 3.1 بليون دولار، فيما بلغ عدد القتلى من الصيادين 133، وعدد الصيّادين الذين فقدوا مصادر دخلهم نحو 36 ألف صياد، وفقا لتقرير حكومي في أبريل من العام الماضي.

    انظر أيضا:

    "ماكونو" يغرق جزيرة سقطرى اليمنية... فقدان 16 شخصا ودعوات لدول التحالف لإنقاذها
    اليمن.. غرق سفينة وفقدان 17 شخصاً جراء إعصار ماكونو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإعصار, أخبار اليمن, إعصار ماكونو, الحرب اليمنية, التحالف العربي في اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik