03:19 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، براتب 111 مليون دولار

    إلغاء مباراة الأرجنتين ممكن يتسبب في إلغاء أحداث رياضية وفنية في إسرائيل

    © Sputnik . Grigoriy Sisoev
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تسبب إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل في ترجيح إلغاء أحداث فنية كثيرة ومختلفة في إسرائيل، نتيجة للضغوط السياسية التي مارستها السلطة الفلسطينية.

    قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، إن إلغاء مباراة كرة القدم بين منتخبي الأرجنتين وإسرائيل، التي كانت مقررة السبت القادم، من الممكن أن يتسبب في إلغاء أحداث فنية ورياضية وثقافية مختلفة في إسرائيل، من بينها وأهمها مسابقة "اليورفيجين" (مسابقة الأغنية الأروبية)، المقرر إقامتها في تل أبيب العام القادم. إذ بعد إلغاء مباراة الأرجنتين بعد تدخل ليونيل ميسي ورفاقه ورفضهم الوصول إلى القدس، فإنه في حال إلغاء إقامة مسابقة اليورفيجين في إسرائيل الربيع القادم، فإن تل أبيب ستخسر 50 مليون شيكل.

    أفادت الصحيفة العبرية أن إلغاء مباراة الأرجنتين تسبب في إحداث قلق بالغ في الأوساط الأروبية نتيجة لتدخل السياسة في الأحداث الفنية والرياضية والثقافية في إسرائيل، وهو ما يعد خطرا حقيقيا على مستقب إسرائيل. حيث نقلت الصحيفة على لسان أحد المسؤولين عن إقامة المسابقة الدولية "اليورفيجين"، أنه لا يرغب في تدخل السياسة في الفن، وإذا ما استمر الحال على هذا الوضع، فمن الممكن إلغاء المسابقة في إسرائيل، وإقامتها في دولة أخرى.

    من المعروف أن منتخب الأرجنتين لكرة القدم قد أعلن أمس، الثلاثاء، عن إلغائه مباراته مع نظيره الإسرائيلي، في المباراة التي كان مقررا إقامتها في ستاد "تيدي" بالقدس، السبت القادم، وذلك بعد ضغوط دبلوماسية وسياسية مارسها الفلسطينيون.

    انظر أيضا:

    حرب "تويتر" فلسطينية إسرائيلية بعد إلغاء مباراة الأرجنتين
    ماذا قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل
    بالفيديو... أهداف مباراة الأرجنتين وهاييتي (هاتريك ميسي)
    اللاعب أجويرو يتعرض للإغماء بين شوطي مباراة الأرجنتين ونيجيريا
    بالفيديو...أهداف مباراة الأرجنتين والإكوادور الرائعة (3-1)
    الكلمات الدلالية:
    الأرجنتين, القدس, فلسطين, الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم, إسرائيل, القدس, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik