Widgets Magazine
23:22 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    واتسآب

    السجن لمدة عام وغرامة مليون درهم للمتجاوزين على واتسآب

    © Photo / Pixabay
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تدابير صارمة اتخذتها الحكومة الفيدرالية في دولة الإمارت العربية المتحدة وخاصة في إمارة عجمان تجاه الرسائل المضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بغرض النصب والاحتيال.

    ويتلقى الأفراد في الإمارات اتصالا أو رسالة عبر واتسآب تفيد بأنههم ربحوا جائزة معينة مثلاً، أو فازوا بفرصة عمل أو أي هدية أخرى، حيث  كثرت في الآونة الأخيرة ما دفع شرطة عجمان بالإمارات العربية المتحدة إلى إطلاق حملة توعية في هذا الشأن، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

    وذكر موقع "الخليج تايمز"الناطق بالإنجليزية أن الشرطة  حذرت المقيمين من تلك الإعلانات والرسائل الاحتيالية، مؤكدة أنها نشاطات غير قانونية ويعاقب عليها القانون بالسجن ما بين سنة و3 سنوات، وغرامة تتراوح بين 250 ألف ومليون درهم.

    وغالباً ما يقدم المحتالون أنفسهم كموظفين في شركة عبر مكالمة أو رسائل في واتسآب ويهنئونهم على الفوز بالجائزة الكبرى التي تقدمها شركة الاتصالات أو محلات السوبر ماركت الشعبية، أو يعمدون إلى تقديم أنفسهم كموظفي استبيان للحصول على معلومات شخصية، مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور وتفاصيل بطاقة الائتمان.

    ويعاقب القانون الفيدرالي الخاص بجرائم الإنترنت المجرمين الذين يستخرجون المال باستخدام اسم مستعار من خلال شبكة الكمبيوتر أو نظام المعلومات الإلكتروني أو جهاز تكنولوجيا المعلومات بالسجن من سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة تتراوح بين 250 ألف ومليون درهم.

    انظر أيضا:

    "واتسآب" رضخت أخيرا وأوقفت أكثر تقنياتها إحراجا على الإطلاق
    كيف تقرأ أي رسالة محذوفة على "واتسآب"
    تحذير خطير من "واتسآب"... رسالة "خادعة"
    حيلة سرية تحصل بها على تحديثات "واتسآب" قبل الجميع
    "واتسآب" يقلب الموازين... 3 تقنيات استثنائية كبرى
    الكشف عن سر محير حول واتسآب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار واتسآب, رسائل واتسآب, تطبيق واتسآب, ميزة جديدة في واتسآب, واتسآب, تقنيات واتسآب, غلق حسابات واتسآب, تحديث واتسآب, واتسآب, واتسآب, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik