16:42 27 مايو/ أيار 2019
مباشر
    ياسمين صبري

    من بينهم ناصر القصبي... هكذا علق الفنانون العرب على قيادة المرأة السعودية للسيارة

    facebook/ياسمين صبري Yasmine Sabri
    منوعات
    انسخ الرابط
    111

    تفاعل أبرز فناني العالم العربي مع تطبيق القرار الخاص بقيادة المرأة السعودية للسيارة في بلادها، اعتبارا اليوم الأحد 24 يونيو/حزيران الجاري.

    وسارع الفنانون بتقديم التهنئة للمرأة السعودية على قيادة السيارة، عبر حساباتتهم على مواقع التواصل الاجتماعي:

    ناصر القصبي

    غرد الممثل السعودي، ناصر القصبي، عبر حسابه على "تويتر": "لا حدث في ٢٠١٨ كلها يوازي هذه اللحظه. هذا اليوم دخل التاريخ".

    عبد الله السدحان

    كتب الممثل السعودي، بطل المسلسل الكوميدي الشهير "طاش ما طاش": "١٠/١٠ يوم تاريخي للمرأه السعوديه كوني واثقه من نفسك وقودي متى ما أردتي ولاترتبطي بوقت اهم شئ استعدادك النفسي ولاتنظري خلفك للمحبطين وكلنا معك".

    أنغام

    شاركت المطربة المصرية، أنغام، عبر حسابها على "إنستغرام"، صورة لعلم المملكة العربية السعودية، وكتبت معها: "سوقي كلنا معك قدها وقدود يا بنت المملكة".    

    A post shared by Angham (@anghamofficial) on Jun 23, 2018 at 4:56pm PDT

    زينة

    شاركت الممثلة المصرية، زينة، فيديو للحظات الأولى للسماح بالمرأة السعودية بقيادة السيارة، وكتبت لتهنئهن وتؤكد فرحتها بهذا القرار.

    A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29) on Jun 23, 2018 at 4:16pm PDT

    نوال

    أما المطربة الكويتية نوال، فنشرت فيديو لها وهي تقود السيارة في مدينة الرياض بعدما أنهت حفلها هناك، لتكون بذلك أول فنانة كويتية تقود السيارة في المملكة، وكتبت لتبارك لبنات السعودية على هذا القرار.

    ميساء مغربي

    نشرت الممثلة المغربية ميساء مغربي صورة عبر حسابها على "إنستغرام"، وكتبت لتبارك لفتيات السعودية وتؤكد أنه يوم تاريخي داعية الله أن يحفظهن ويرعاهن.

    A post shared by Mayssa Maghrebi (@mayssamaghrebi) on Jun 24, 2018 at 2:20am PDT

    نادين نسيب نجيم

    كما نشرت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم فيديو لها تظهر فيه تخرج من منزلها لتقود سيارتها، وتأتيها رسالة مكتوب فيها أنه الآن أصبح للمرأة السعودية الحق في قيادة سيارتها، وكتبت تعقيبا عليه: "أنه يوم المرأة السعودية بإمتياز".

    أحلام

    شاركت المطربة الإماراتية أحلام صورة لها عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، وكتبت لتبارك للمرأة السعودية، وقالت إنها كانت ضد فكرة القيادة في السعودية بشكل عام، ولكنها أكدت أنها سعيدة من حصول المرأة على حق من حقوقها، متمنية لهم النجاح وطلبت منهن أن ينتبهن خلال السواقة.

    A post shared by Ahlam Alshamsi (@ahlamalshamsi) on Jun 24, 2018 at 5:28am PDT

    رزان مغربي

    كما نشرت الإعلامية والفنانية اللبنانية رزان مغربي صورا لسيدات سعوديات يقدن سيارتهن وباركت لهن.

    ياسمين صبري

    أما الممثلة المصرية، ياسمين صبري، فغردت على "تويتر" لتعبر عن سعادتها بهذا الحدث، وكتبت: "مبروك من قلبي للمرأة السعودية علي قيادة السيارة.. مبروك يا جميلات".

    ​هند صبري

    تقدمت الممثلة التونسية، هند صبري بقيادة المرأة السعودية للسيارة، وكتبت لها: "اليوم مهم جدا للمرأة في كل مكان في الدنيا.. اليوم تقود السيدات في السعودية .. جزء من فطرتنا أن نقود وأن نتصدر وأن ننجح.. أوعوا تتخلوا عن دوركم كل حق تكتسبه المرأة في أي مكان.. انتصار لكل إمرأة ثانية في الدنيا.نساء السعودية شاطرين من زمان..اليوم يومكم.. وروا العالم شطارتكم.. ومبروك الرخص".

        

    جدير بالذكر أن السعودية قد أجازت للنساء قيادة السيارة اعتبارا من تاريخ أمس السبت، 23 يونيو/حزيران، تنفيذاً لقرار صدر عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز العام الماضي، يسمح للمرأة بالقيادة وإصدار الرخص لها، وأعلنت دائرة المرور بالسعودية أنه تنفيذا للأمر السامي رقم (905) سمح للنساء اللاتي يحملن رخص قيادة مناسبة بقيادة المركبة على الطرقات في عموم المملكة اعتبارا من اليوم.

    انظر أيضا:

    ممثلة كويتية توضح حقيقة فبركة مقالب "رامز تحت الصفر" (فيديو)
    أول فنانة خليجية تقود السيارة في شوراع السعودية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    وضع المرأة في السعودية, تعلم المرأة السعودية القيادة, قيادة السيارة في السعودية, أخبار المشاهير, المرأة السعودية, أخبار العال, أخبار العالم, المرأة تقود السيارة في السعودية, زينة, أنغام, نوال الكويتية, هند صبري, الفنانة أحلام, رزان مغربي, نادين نسيب نجيم, ياسمين صبري, السعودية, الإمارات العربية المتحدة, الكويت, لبنان, تونس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik