03:51 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    اتخذت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إجراء، اليوم الثلاثاء 26 يونيو/حزيران الجاري، بشأن مذيعة أثارت جدلا بملابسها، أثناء تقديمها لتقرير في المملكة العربية السعودية.

    وأعلنت الهيئة عبر حسابها الرسمي، إحالة المذيعة للتحقيق، بعد انتشار مقطع فيديو لها عبر مواقع التواصل، والذي تظهر خلاله وهي تقدم تقريرا عن قيادة المرأة للسيارة، وهي مرتدية ملابس غير محتشمة، بحسب ما قالت اللجنة.

    وأوضحت هيئة الإعلام المرئي، أن ما قامت به المذيعة مخالف للأنظمة والتعليمات.

    ​وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، قيل إنه للإعلامية السعودية شيرين الرفاعي، خلال توثيقها لليوم الثاني من دخول قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية حيز التنفيذ.

    ويظهر الفيديو الإعلامية، وهي ترتدي عباءة بيضاء مفتوحة تظهر جزء من الملابس التي ترتديها تحت العباءة، وهي اللقطات التي اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيدة كل البعد عن نساء المجتمع السعودي المحافظ، والمعروفات بملابسهن المحتشمة.

    وأثار الفيديو حملة عبر "تويتر"، دفعت المغردين السعوديين لإطلاق هاشتاغ #عاريه_تقود_بالرياض، ليتصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في المملكة، وحصد أكثر من 108 آلاف تغريدة.

    وطالب المغردون من خلال الهاشتاغ السلطات المختصة بالتدخل ومحاسبة الإعلامية ومتسائلين "هل قيادة المرأة حاجة أو سيلة للفساد الأخلاقي؟".

    ​ولكن في المقابل، تعاطفت بعض المغردين مع المذيعة التلفزيونية، واعتبر بعضهم أن هذه إهانة للمرأة السعودية وتشويه لصورتها، وأنها ستأخذ حقها وأن القانون معها.

    انظر أيضا:

    اتهام مذيعة أمريكية بالنفاق بسبب دموعها الكاذبة (فيديو)
    شاهد... مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة
    شاهد ماذا فعلت مذيعة بعد قيام أحد المارة بخلع باروكتها
    صحيفة: محمد بن سلمان ضيف أشهر مذيعة أمريكية
    سعودي يلقب مذيعة بـ"الصاروخ" (فيديو)
    فيديو... مذيعة تنقل عملية ولادتها لطفلها على الهواء
    الكلمات الدلالية:
    مذيعة سعودية, مذيعة, هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook