11:59 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    المخرجة اللبنانية نادين لبكي

    تعرف على العرب المدعوين من أكاديمية الأوسكار لنيل عضويتها

    © AP Photo / Vianney Le Caer
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التي تمنح جوائز الأوسكار، عن دعوتها لـ 928 فردا من 59 دولة للانضمام إلى عضويتها، في أكبر مبادرة لتحقيق التنوع، بعد أعوام من الانتقادات للأكاديمية لأن معظم أعضائها من الذكور البيض.

    ومن بين المدعوين نجمة فيلم "Girls Trip" تيفاني هاديش، ومؤلفا فيلم (The Big Sick) كوميل نانجياني وإميلي جوردن والممثل الكوميدي ديف تشابيل.

    وإذا قبل كل المدعوين الدعوة، فسترتفع نسبة التمثيل النسائي في الأكاديمية من 28 إلى 31%، وسيزيد عدد أصحاب البشرة الملونة إلى 16% من 13%.

    وسيبلغ العدد الإجمالي لأعضاء الأكاديمية 7 آلاف من الممثلين والكتاب والمخرجين والمنتجين وغيرهم.

    وفي خطوة تاريخية بالنسبة للبنان، فسيشارك عدد من مبدعيها لاختيار الفائزين بجوائز الأوسكار خلال السنوات المقبلة، وذلك بعد ترشحهم أو فوزهم في مهرجانات عالمية، ومن أبرزهم المخرجة اللبنانية، نادين لبكي، بعد أن فازت بجائزة لجنة التحكيم عن فيلمها "كفر ناحوم" في مهرجان "كان" السينمائي الدولي هذا العام، والمخرج زياد دويري وزميلته الكاتبة جويل توما للانضمام إلى الأوسكار بعد ترشح فيلمهما "قضية رقم 23" أو "الإهانة" لجائزة الأوسكار عام 2018 عن أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

    كذلك ستشارك المخرجة الفلسطينية، آن ماري جاسر، لتمثيل بلدها رسميا عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لجوائز الأكاديمية في دورتها الـ 90 للأوسكار خلال العام الحالي 2018.

    ومن فلسطين أيضا، اختيرت الممثلة والكاتبة والمخرجة هيام عباس، وهي من عرب 48، وولدت بمدينة الناصرة، وشاركت بالتمثيل في عدد من الأفلام، مثل "الجنة الآن" مع المخرج هاني أبو أسعد، و"باب الشمس" مع المخرج المصري يسري نصر الله.

    أما من المغرب، فاختيرت الممثلة صوفيا بوتيلا لاختيار الفائزين بجوائز الأوسكار، بعد مشاركتها في أفلام عالمية، منها فيلم "المومياء" أمام الممثل الأمريكي توم كروز، بالإضافة إلى الممثل الفرنسي من أصل مغربي، سعيد تغماوي، الذي شارك بالتمثيل في فيلم "واندر وومان".

    ​ومن مصر، اختير المخرج الشاب محمد صيام، مع خبير المؤثرات البصرية ياسر حامد، والمنتجة التونسية درة بوشوشة.

    انظر أيضا:

    مقدم حفل الأوسكار يسخر من أخطاء ترامب الإملائية المتكررة على "تويتر"
    أحلام تغني على مسرح "الأوسكار"
    بالفيديو...مقدم حفل الأوسكار يواصل سخريته من ترامب
    عقوبة قاسية تنتظر سارق جائزة "الأوسكار"
    ترامب يمزح لانخفاض نسبة مشاهدة حفل الأوسكار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأوسكار, الأوسكار, سينما, أفلام, صوفيا بوتيلا, هاني أبو أسعد, المغرب, لبنان, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik