13:33 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    قدم الممثل الأمريكي، توم كروز، خلال مسيرته الفنية، العديد من الأفلام التي صنعت اسمه عالميا، ومنها الطيار المتهور في "Top Gun"، وعميل الاستخبارات الأمريكية في أفلام "Mission Impossible".

    ولابد أن ننوه أن ليس كل ما تراه على الشاشة في أفلام "مهمة مستحيلة"، من ابتكار الخدع البصرية، وإنما شارك في جزء منها توم كروز بنفسه في صنعها، دون الاستعانة بممثل بديل، لكي تبدو حقيقية على الشاشة، وإليك 10 مشاهد تحدى كروز الموت فيها لإضفاء المصداقية عليها، بمناسبة عيد ميلاده الـ 56 في 3 يوليو/تموز الجاري:

    1-السطو بواسطة حبل

    ليس مجرد مشهد "أيقوني" في تاريخ السينما العالمية، ولكن سيظل يتذكره الجمهور بأنه من المشاهد التي تطلبت من توم كروز إتقانة لفن الموازنة، أثناء تعلقه بحبل من السقف.

    ولم يصور كروز المشهد في الجزء الأول من "Mission: Impossible" (1996) بنجاح من المرة الأولى، بل ضرب رأسه عدة مرات أثناء محاولته تنفيذ الحيلة.

    2-التواجد فوق قطار شديد السرعة

    تم تصوير ذلك المشهد بالجمع بين مجهودات توم كروز والخدع البصرية، وهي طريقة لم تكن شائعة في فترة التسعينيات من القرن الماضي.

    ومن الممكن ملاحظة في المشهد أن توم كروز لم يكن متواجدا على قطار شديد السرعة، ولكن لا أحد في قدرته تحمل القفز أمام آلة رياح تبلغ سرعتها 225 كيلومتر في الساعة.

    3- مواجهة انفجارات على جسر

    من المؤكد أن المشاهدين شعروا بالألم لتوم كروز، عندما اصطدم بشدة بسيارة على جسر، بعد انفجار صاروخ بقربه، في فيلم "Mission Impossible 3".

    4-تسلق برج خليفة

    تلقى توم كروز تدريبات لأشهر، من أجل تجسيد أشهر مشاهد فيلم "Mission Impossible: Ghost Protocol" في عام 2011، وهو الذي يتسلق فيه وبنفسه برج خليفة في إمارة دبي الخليجية، الذي يعد من أطول الأبراج في العالم.

    وكان كروز قادرا على التحكم بجسده جيدا، أثناء تعلقه بالحبال، على الرغم من سرعة الرياح غير المتوقعة.

    5-التعلق من طائرة

    الكثير منا يهاب لحظة إقلاع الطائرة، فما بالك بتعلق توم كروز خارج جسم الطائرة، وهو ما فعله في جزء "Mission Impossible: Rogue Nation" من إنتاج 2015.

    وتكبد توم كروز في هذا المشهد، تعرض أحد أضلاعه لكسر نتيجة اصطدام أحد الأحجار به، أثناء إقلاع الطائرة، ومن حسن حظه أنها لم تصطدم بوجهه.

    6- أول ممثل يؤدي هذه القفزة

    يعتبر توم كروز في أول ممثل في التاريخ، يوافق على أداء مشهد في غاية الصعوبة، وهو قفزه من طائرة على ارتفاع 7620 متر، وفتحه للمظلة الخاصة به بعد الهبوط 60 مترا.

    وسيتمكن الجمهور من مشاهدة ذلك المشهد المذهل، في أحداث الجزء الجديد من أفلام "مهمة مستحيلة" بعنوان "Mission Impossible: Fallout"، الذي سيطرح في السينمات في 13 يوليو/تموز.

    انظر أيضا:

    فيديو... قفزة مثيرة من توم كروز في فيلمه الجديد
    توم كروز في الإمارات لتصوير أحدث أفلامه... ليست المرة الأولى
    توم كروز وميل غيبسون يتصدران جوائز "الأسوأ" سينمائيا خلال 2017
    كروز يتحدى الموت من أجل الجزء الجديد من سلسلة أفلام"المهمة المستحيلة" (فيديو)
    بالفيديو... توم كروز يتعرض لإصابة مروعة خلال تصوير الجزء السادس من "مهمة مستحيلة"
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, أمريكا, توم كروز, ذكرى ميلاد, أفلام, مشاهير, سينما
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook