03:22 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    محكمة

    شاهد... تعليق والد اللبنانية منى مذبوح بعد حبسها 8 أعوام بتهمة "إهانة المصريين"

    © AP Photo / Ravy Shaker
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    علق والد السائحة اللبنانية منى مذبوح المتهمة بإهانة المصريين، بعد حبسها 8 أعوام بسبب ما بدر منها.

    وطلب علي المذبوح، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساء"، الذي يذاع على فضائية "دريم" المصرية، بالعفو عن ابنته بسبب ظروفها الصحية.

    وقال إنه يرفض مجرد سماع أو "رؤية الفيديو الذي نشرته ابنتي، وتطاولت فيه على مصر"، متابعا: "ابنتي أجرت جراحة وهي تبلغ من العمر 12 عاما، بعد تعرضها لجلطة في المخ، وهو ما يؤثر عليها دائما".

    وأشار إلى أنه "قدم الصور والتقارير الطبية للسفير المصري في لبنان للكشف عن حالة ابنته الصحية"، كما قدم اعتذاره للسفير، وللشعب المصري عن "إهانة ابنتي للمصريين".

    يذكر أن محكمة مصرية، كانت قد قضت بحبس منى مذبوح، لمدة 11 عاما بتهمة بث فيديو مهين للمصريين وخادش للحياء ومزدر للأديان، عبر مقطع  نشرته عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيسبوك"، إلا أن المحكمة ما لبثت أن عدلت الحكم ليكون الحبس 8 سنوات.

    واتهمت منى مذبوح أيضا بصناعة وعرض محتوى خادش للحياء العام عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بحسب صحيفة "الأهرام" المصرية.

    جاء ذلك عقب انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه منى مذبوح وهي توجه عبارات وألفاظ خارجة للشعب المصري.

    وتم التحقيق مع مذبوح بعد تحريك عدة بلاغات ضدها للنائب العام المصري، تتهمها بتوجيه إساءات للشعب المصري من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

    وكان النيابة العامة المصرية قررت حبس مذبوح 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها البلاد، استجابة لقرار النائب العام بضبطها وإحضارها.

     

     

    انظر أيضا:

    النيابة المصرية تنفي التقرير الفرنسي بشأن سبب سقوط طائرة "مصر للطيران" في 2016
    "إم - 5"...أول سيارة كهربائية في مصر (صورة)
    الأول من نوعه... مصر تعلن عن كشف أثري جديد (صور)
    تتصدرهم مصر.. لاعب يسجل أهدافا أكثر من 29 منتخبا على مدى تاريخهم بالمونديال
    وزير مصري: ثورة يونيو دمرت مخطط داعمي الإرهاب ضد مصر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, محكمة, لبنان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik