21:44 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    ثلاث ظواهر فريدة من نوعها في وقت واحد: خسوف القمر والقمر الكامل والقمر العملاق - الولايات المتحدة 31 يناير/ كانون الثاني 2018

    السودان يشهد ظاهرة غير مسبوقة في القرن الحالي

    © AFP 2018 / Robyn Beck
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 50

    يشهد السودان ظاهرة سماوية هي الأطول في القرن الحادي والعشرين، بحسب ما أعنته الجمعية السودانية لعلوم الفلك والفضاء.

    أعلنت الجمعية السودانية لعلوم الفلك والفضاء، حدوث خسوف كلي للقمر، مساء الجمعة، الموافق 27 يوليو الجاري، وأشارت اللجنة في بيان لها إلى أن الخسوف المتوقع حدوثه يعد يعد أطول خسوف في القرن الواحد والعشرين، وفقا لشبكة الشروق السودانية.

    وأوضحت اللجنة أن خسوف القمر ظاهرة فلكية تحدث عندما يمر القمر وهو بدر خلال ظل الأرض، أثناء دورته حولها، وفي هذا الوضع يكون القمر خلف الأرض بالنسبة للشمس فتحجب الأرض ضوء الشمس عنه فيحدث الخسوف.

    وتشير الجمعية السودانية لعلوم الفلك إلى أن الخسوف الكلي هو أطول خسوف في القرن الواحد والعشرين.

    ونوهت الجمعية إلى أن كوكب المريخ سيكون ظاهراً قريباً من القمر، لامعاً في مداره في طريقه إلى أقصر مسافة بينه وبين مدار كوكب الأرض.

    وأوضحت الجمعية فى جدول مراحل الخسوف، أن بداية دخول القمر في ظل الأرض تكون عند الساعة 8:24 مساء، وبداية الخسوف الكلي في 9:30 مساء، ويبلغ قمته عند 10:21 مساء، وينتهي في الساعة 11:13 مساء.

    انظر أيضا:

    ترامب يتهم ألمانيا بأنها أسيرة روسيا... "داعش" يتبنى هجوما انتحاريا استهدف الجيش السوري في درعا... الأمم المتحدة تدين القادة في جنوب السودان بارتكاب جرائم حرب
    مسؤول بجنوب السودان: لجان التفاوض تناقش تحفظات المعارضة على تقاسم السلطة
    الكلمات الدلالية:
    خسوف القمر, ظاهرة فلكية, أخبار السودان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik