Widgets Magazine
10:35 26 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    ماجد المهندس

    المتهمة بـ"التحرش" بماجد المهندس في السعودية تنتظرها هذه العقوبات

    Facebook @majidalmohandis
    منوعات
    انسخ الرابط
    155

    حالة من الجدل الواسع أثارها فيديو انتشر مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي، لشابة سعودية تركض لكي تقبل المطرب العراقي، ماجد المهندس على خشبة المسرح، أثناء أدائه وصلة غنائية على مسرح عكاظ في الطائف.

    وأعلنت شرطة منطقة مكة، أنه تم إلقاء القبض على الفتاة، مشيرة إلى أنها ارتكبت أفعالا مجرمة وفق نظام مكافحة التحرش، وأنها الآن بمؤسسة رعاية الفتيات بالطائف، وتم إحالة القضية للنيابة العامة.

    أما عن العقوبات المتوقع أن تواجهها الفتاة، فهي السجن لمدة لا تزيد على عامين، غرامة مالية لا تزيد على مائة ألف ريال، أو أن تنال إحدى هاتين العقوبتين، وذلك حسب المادة السادسة من التحرش، كما أوضح المحامي والمتشار القانوني مراد صبيح، لصحيفة "عكاظ" السعودية.

    وأوضح صبيح أن الواقعة تعتبر "قضية تحرش برجل"، وذلك استنادا إلى المادة الأولى من نظام مكافحة التحرش، الصادر بالمرسوم الملكي أخيرا.

    وأضاف أن النظام يقتضي بإحالة المتهمة بعد استكمال الإجرءات القبض عليها إلى النيابة العامة خلال 24 ساعة.

    وأكد مراد صبيح، أن تصرف الفتاة يعتبر تعدي على خصوصية فرد وحياته الشخصية، كما أنه يحمل مدلولات جنسية، وهو محظور شرعا وفقا للقنوانين في المملكة.

    وطالب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال هاشتاغ "#بنت_تضم_ماجد_المهندس، الذي تصدر قائمة الموضوعات الأكثر رواجا على "تويتر" السعودية، أن تشمل العقوبة أيضا، الفتاة التي صورت الفتاة وهي تتحرش بماجد المهندس على المسرح، إذ اعتبروا أن الأخيرة هي ضحية مراهنة، وطالبوا بمعاقبة المصورة والمحرضة لها، وهي موثقة الفيديو بعقوبة لا تقل عن الفتاة، وفقا لصحيفة "سبق" السعودية.

    وعقب المطرب ماجد المهندس، بعد انتهاء حفله في السعودية، والذي شهد واقعة التحرش به، بأنه "أسعده جمهور السعودية"، الذي وصفه بـ "الرائع".

    انظر أيضا:

    شابة سعودية تركض لتقبل ماجد المهندس في مسرح عكاظ (فيديو)
    وفاة المهندس المصري مبتكر فكرة تحطيم الساتر الرملي بخط بارليف في حرب أكتوبر
    كشف حقيقة سحب الجنسية السعودية من ماجد المهندس
    القبض على نجل الممثل الشهير فؤاد المهندس بالقاهرة
    "حماس" تتبنى المهندس التونسي الزواري وتحمل إسرائيل مسؤولية اغتياله
    الكلمات الدلالية:
    تحرش السعودية, تحرش, فتاة, حفل غنائي, ماجد المهندس, السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik