Widgets Magazine
14:24 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الشرطة الفلسطينية تحرس الشوارع حال وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مدينة في بيت لحم في طريقه للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، 23 مايو/ آيار 2017

    فلسطين... النيابة تأمر بالقبض على كل من رقص "كيكي"

    © AP Photo / Nasser Shiyoukhi
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أمرت نيابة مكافحة الجرائم المرورية، في فلسطين، اليوم الخميس، بالقبض على عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب رقصة "كيكي".

    وذكرت النيابة في بياب لها، أنها أمرت بضبط وإحضار هؤلاء الأشخاص للتحقيق معهم بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر بسبب الرقص خارج المركبة، بحسب وكالة "صفا" الفلسطينية.

    وأضافت أن "إجراء هؤلاء يأتي خلافا لأحكام المادة 98 من قانون المرور رقم 5 لسنة 2000، بسبب ما بات يعرف مؤخرا برقصة كيكي".

    وتابع البيان "المشاركة في مثل هذه الممارسات المرفوضة تشكل جريمة يعاقب عليها القانون، وهي الحبس لمدة لا تقل عن شهرين ولا تزيد عن سنة وبغرامة مالية مقدارها 120 دينار أو ما يعادلها بالعملة المتداول".

    وأشارت النيابة في بيانها إلى أنه "يمكن الحكم على الشخص بإحدى العقوبتين مع سحب الرخصة وإمكانية الحجز الإداري للمركبة؛ وفي حال عاد المحكوم عليه إلى ارتكاب تلك الجريمة خلال سنتين من تاريخ إدانته يضاعف الحد الأقصى للعقوبة".

    وأوضحت أنه "في حال اشتراك أحد الركاب مع السائق بمثل هذه الرقصات يعرضه لمساءلة القانونية".

    وفي سياق متصل اتخذت مصر والإمارات إجراءات قانونية صارمة ضد "رقصة كيكي"، التي اجتاحت العالم والمنطقة العربية هذه الأيام، بسبب الخطورة على سلامة من يؤديها في الشوارع.

    ووصل تحدي "رقصة كيكي" إلى الوسط الفني العربي، بعد اجتياحه لمواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت، ليصبح من أكثر الهاشتاغات المتداولة على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر".

    وبدأت قصة الرقصة من مقدم برنامج "The Shiggy Show" الكوميدي بالرقص على أنغام أغنية "In My Feelings" للمغني الكندي دريك، والتي نشرها على صفحته الخاصة على "إنستغرام"، وليجتاح بعدها التحدي مواقع التواصل.

    انظر أيضا:

    الكويت... "رقصة كيكي" حرام شرعا وهذه هي عقوبات مؤديها
    مصر والإمارات تتخذان إجراءات صارمة ضد "كيكي"
    على طريقتهم الخاصة...مشاهير عرب وأجانب شاركوا بتحدي "رقصة كيكي"(فيديو)
    رغم خطورته... "تحدي كيكي" يجتاح العالم العربي (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    تحدي كيكي, رقصة كيكي, كيكي, قرار, النيابة, الإمارات, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik