20:05 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    واتساب

    تعهد من "واتساب" لدولة الهند

    © flickr.com/ Tecnomovida Caracas
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت الهند أن "واتساب" المملوك لشركة "فيسبوك"، تعهد بتطوير أدوات قادرة على مواجهة الرسائل الزائفة لمساعدتها في حملتها ضد مثيري الغضب بين الناس عبر إعادة إرسال تلك الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي.

    ووفقا لوكالة "رويترز"، جاء التعهد على لسان كريس دانييلز المدير التنفيذي لواتساب خلال لقائه مع رافي شانكار براساد وزير تكنولوجيا المعلومات الهندي في نيودلهي.

    وطلب براساد من الشركة إيجاد سبل لتعقب مصدر الشائعات أو الرسائل "الزائفة" مثل تلك التي أدت لسلسلة من عمليات الضرب الجماعية في أنحاء الهند هذا العام.

    وبعد لقائه مع دانييلز قال براساد: "تحديد مصدر الرسالة ليس أمرا بالغ الصعوبة"، مضيفا أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي وافق على تعيين مسؤول للتعامل مع المشكلات في الهند.

    ولم ترد متحدثة باسم "فيسبوك" في الهند على طلب للتعليق.

    وتعد الهند أكبر سوق لواتساب إذ يبلغ عدد مستخدمي التطبيق 200 مليون شخص، وتقول "واتساب" إن الهند هي الأولى عالميا في إعادة إرسال الرسائل والصور والمقاطع المصورة عبر تطبيقها.

    وتثار مخاوف من أن يستغل أنصار الأحزاب السياسية منصات التواصل الاجتماعي مثل "واتساب" في نشر رسائل زائفة قبل الانتخابات العامة في الهند العام المقبل.

    وأوضح براساد أن "واتساب" تعمل حاليا مع وكالات إنفاذ القانون على حل هذه المشكلة وتعتزم تدشين حملة كبرى لتعريف مستخدمي التطبيق بالرسائل الزائفة.

    انظر أيضا:

    "واتساب" بصدد إطلاق ميزة جديدة بشأن تحويل الأموال
    "واتساب" يدخل خصائص جديدة على الدردشة الجماعية
    "واتساب" يجنب مستخدميه الإحراج...خاصية جديدة
    الكلمات الدلالية:
    الهند, واتساب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik