19:06 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذرت سلطات الصحة في إيطاليا من تفشي فيروس "النيل الغربي" في جنوب أوروبا بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل استثنائي صيف العام الجاري.

    ونقلت مجلة "فوكاس" عن وزارة الصحة الإيطالية قولها بأن الفيروس ظهر في صيف العام الجاري قبل الموعد المتوقع له، كما ظهر فيروس آخر يدعى USUTU وكلاهما ينتقل عن طريق الباعوض ويمكن أن يسببا أعراضا مرضية خطيرة.

    وينتقل فيروس النيل الغربي على امتداد مجرى نهر بو وفروعه، وينتقل عبر مسافات طويلة من خلال الطيور التي تصاب بالمرض بدورها عن طريق الباعوض، ويسبب الحمى التي يمكن أن تتطور إلى أعراض عصبية شديدة تسبب الموت في قليل من الحالات.

    ولا ينتقل فيروس النيل الغربي من أنسان إلى إنسان، بل تنتقل إلى الإنسان عند تعرضها للدغات الباعوض وخاصة الباعوض من نوع "كولكس"، والذي  تتغذى في الأساس على دماء الطيور التي تمثل المنبع الرئيسي للفيروس، كما تتعرض الثديات الأخرى غير الإنسان إلى الإصابة بالمرض ذاته عن طريق الباعوض.

    وصرح الأطباء بأنه 20% من حالات الإصابة تصاب بأعراض الحمى والصداع والغثيان والتقيؤ، وآلام في العضلات، وفي حالات نادرة تبلغ نسبتها 1% من الإصابة يمكن أن يسبب أعراض أكثر خطورة. 

    انظر أيضا:

    علماء كوريون يجدون طريقة جديدة لتشخيص مرض قاتل
    أطعمة تقي من مرض السرطان
    الكونغو: منظمة الصحة العالمية تزور مرض الإيبولا
    بعد إليسا وميريام فارس... عاصي الحلاني يعلن عن تعافيه من مرض خطير (فيديو)
    اختراع سعودي لإنقاذ البشرية من مرض خطير
    "الكرنب" ضمن أفضل الخضروات التي تحميك من "مرض العصر"
    علماء روس: اختبار سريع لتحديد مرض السرطان
    الكلمات الدلالية:
    الباعوض, إصابة, فيروس, علماء, أوروبا, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook