04:30 GMT26 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بعدما ظل "تويتر" لأكثر من عقد من الزمان، وهو يتقدم باقتراحات لمتابعة حسابات الأفراد، فإنه يختبر الآن ميزة مناقضة لها تماما.

    وبدأ بعض مستخدمي "تويتر" أخيرا، في الإبلاغ عن إخطار تلقوه من موقع التغريدات الشهير، والذي يتيح الفرصة "للتحكم في ما يحدث" في الشريط الخاص بأخبارهم.

    وجاء في أحد الإشعارات: "لست بحاجة إلى متابعة الجميع لمعرفة ما يحدث، تأكد من أنك تتبع فقط الأشخاص الذين يجعلون "تويتر" رائعا بالنسبة لك".

    كما ذكر إشعار آخر: "يمكنك تحسين المخطط الزمني الخاص بك، عن طريق مراجعة بعض الحسابات التي قد لا تحتاج إلى متابعتها".

    واعترف متحدث باسم "تويتر" بهذه الإخطارات، وأشار لمجلة "سليت" الأمريكية، إلى أنه يتم اختبارها حاليا بين نسبة صغيرة من المستخدمين.

    وأوضح المتحدث باسم الشركة: "نعرف أن الناس يريدون جدولا زمنيا مناسبا على تويتر، وأحد الطرق للقيام بذلك، هو عن طريق إلغاء متابعة الأشخاص الذين لا يتفاعلون معهم بانتظام".

    وقال: "أجرينا اختبارا محدودا للغاية للكشف عن الحسابات التي لا يتفاعل معها الأشخاص، للتحقق مما إذا كانوا يرغبون في إلغاء متابعتها".

    ويأتي اختبار هذه الميزة، كجزء من مخطط "تويتر" لتعزيز مشاركة المستخدمين، عن طريق إزالة الحسابات التي ترى أن خوارزمياتها غير ذات صلة بأشخاص محددين.

    ويأتي ذلك بعد إدخال "المخطط الزمني الخوارزمي" وميزة "في حالة فقدتك"، مما جعل موقع "تويتر" أقرب إلى منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، مثل "فيسبوك".

    وتجدر الإشارة إلى أنه تمت إزالة عشرات الملايين من الحسابات المشبوهة وغير النشطة من على "تويتر" خلال الفترة الماضية، وذلك بعد تعرضت الشركة لضغوط لكي تكون أكثر نشاطا في مراقبة نظامها الأساسي.

    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان يتصدر "تريند تويتر" عالميا لهذا السبب
    أزمة جديدة... محمد صلاح يشتكي على تويتر
    "تويتر" تطرح تحديثا جديدا أثار حالة من الارتباك
    هاشتاغ سعودي حقق 18 مليار ظهور على تويتر
    "فيسبوك" و"تويتر" تحذفان حسابات "تروج دعاية إيرانية"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تكنولوجيا, تكنولوجيا, مواقع التواصل الإجتماعي, تويتر, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook