22:18 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علا الفارس مذيعة إم بي سي

    الإعلامية علا الفارس تثير الجدل في اليوم الوطني السعودي

    © twitter/OlaAlfares
    منوعات
    انسخ الرابط
    210

    عاد الحديث عن الإعلامية الأردنية، علا الفارس، من جديد، بعد نشرها لصورة عبر حسابها على "إنستغرام"، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ88.

    وشاركت الفارس، صورة لها أثناء حضورها احتفالية أقيمت في السفارة السعودية في الأردن، بمناسبة اليوم الوطني السعودي، وكتبت معها: "مع سمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن… شكرا على الدعوة لمشاركة أشقاءنا احتفالاتهم باليوم الوطني الثامن والثمانين وكل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير…أمنياتي الدائمة بمزيد من التقدم والازدهار".

    وبعد نشر الصورة، دشن مغردون هاشتاغ  بعنوان #سفارتنا_بالاردن_تكرم_علا_فارس، والتي احتلت المرتبة الأولى ضمن الهاشتاغات الأكثر تداولا في المملكة العربية السعودية، واستنكر من خلالها العديد من المغردين السعوديين، معتبرين أنه ليس من حقها زيارة سفارة بلادهم، وأنه لا يجوز أن تلقى تكريما في الوقت الحالي.

    وربط الرافضون لزيارة علا الفارس للسفارة السعودية في الأردن، مع التغريدة التي كتبتها في ديسمبر/ كانون الأول عام 2017،  أثناء عملها كمذيعة في محطة "إم بي سي" السعودية، تعقيباً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    ​وأثارت تغريدة علا الفارس وقتها، ضجة واسعة على موقع "تويتر"، إذ اتهمها مغردون بأنها "أساءت" إلى السعودية.

    ​وكانت الفارس قد ظهرت، في أواخر شهر مارس/ آذار، عبر مقابلة مع "فرانس 24"، لتؤكد أن تغريدتها المسيئة للسعودية تم فهمها بشكل خاطئ، وإنها كانت "مزحة".

    وقالت الفارس في المقابلة، إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وأضافت أنها لم تتحدث عن الموضوع، لإيمانها بمقولة "أميتوا الباطل بالسكوت عنه".

    انظر أيضا:

    علا الفارس تثير الجدل مجددا بتغريدة "غامضة"
    علا الفارس تهنئ وليد آل إبراهيم بعد الإفراج عنه
    بعد عودتها في يوم "بيعة الملك سلمان"... "MBC" توقف علا الفارس مجددا
    هيئة سعودية تتخذ قرارا بشأن علا الفارس
    أول تعليق من علا الفارس بعد قرار وقفها عن العمل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مشاهير, مذيعة, مشاهير, اليوم الوطني, إم بي سي, علا الفارس, السعودية, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik